Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"100 مليون دولار" دعم سعودي لـ"السودان"

▪︎ مجلس نيوز

أكد رئيس قسم الشؤون الإنسانية ببعثة المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، ماجد السلمي، أن المملكة قدمت 100 مليون دولار دعماً إنسانياً مباشراً للسودان.

وأشار، خلال كلمته باجتماع الإحاطة الذي عقده مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بجنيف اليوم (الخميس)، إلى إطلاق المملكة حملة تبرعات شعبية لصالح السودان الشقيق، كما عملت على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمستحقين وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والأمم المتحدة.

السلمي يشدد على أهمية الالتزام بإعلان جدة وحماية العاملين في المجال الإنساني

وأوضح السلمي أن المملكة سعت إلى توحيد جهود الاستجابة الدولية للأزمة الإنسانية في السودان، عبر عقد مؤتمر دولي للمانحين في جنيف، وتنظيم حدث وزاري على هامش الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما حثّ جميع الدول المانحة والمنظمات الدولية على مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة الشعب السوداني، مؤكداً ضرورة توحيد جهود الاستجابة الفعالة للتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية في السودان ودعم الحصول على الخدمات الأساسية.

وشدد الدبلوماسي السعودي على أهمية الالتزام بإعلان جدة بما يتضمنه من التزامات أساسية، وتأمين حماية الممرات الإنسانية وحماية العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، ومتابعة جهود دعم السلام والأمن والاستقرار.

Source

Next Post