إنجاز 4 مشاريع للخدمات البيئية بالدمام والأحساء

▪︎ مجلس نيوز

انتهت شركة المياه الوطنية من إنجاز 4 مشاريع حيوية للخدمات البيئية بتكلفة تجاوزت 163 مليون ريال في مدينة الدمام، ومحافظة الأحساء.

تشمل المشاريع تمديد أطوال شبكات متعددة الأقطار بالدمام والأحساء

وأوضحت الشركة هذه المشاريع وهي تشمل تمديد أكثر من 77 كيلو مترًا من أطوال الشبكات متعددة الأقطار، لزيادة نسبة التغطية بالخدمات البيئية لخدمة سكان 22 حيًا في الدمام والأحساء، بالإضافة لمشروعين بمدينة الدمام؛ أحدهما بتكلفة بلغت 70 مليون ريال، تضمن استبدال خطوط ببعض الأحياء، وتنفيذ خطوط طرد بطول إجمالي بلغ أكثر من 13 ألف متر طولي.

ولفتت إلى أن المشروع تضمن أيضاً تطوير محطة الفائض، ورفع كفاءتها لاستيعاب المزيد من تدفقات مياه الصرف الصحي في أحياء منها القصور والبساتين والبادية والعدامة والقزاز ومدينة العمال، والعمامرة، والخليج والمزروعية والنزهة والفاخرية والروضة وبترومين وتهامة والنهضة.

وأوضحت الشركة أن المشروع الآخر الذي انتهت من تنفيذه تضمن مد خط ناقل يتجاوز 12 كيلومترًا، لنقل تدفقات مياه الصرف الصحي من المحطة الرئيسية بغرب الفيصلية بالدمام إلى محطة المعالجة الجديدة غرب طريق أبو حدرية، بتكلفة إجمالية بلغت 44,5 مليون ريال؛ بهدف إيصال تدفقات مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة الجديدة غرب الدمام.

انتهت محافظة الأحساء من تنفيذ مشروع للصرف الصحي

وأشارت أنها في محافظة الأحساء انتهت من تنفيذ مشروعين، أحدهما لاستكمال شبكات الصرف الصحي، وخطوط الطرد الخاصة بمحطة الضخ “SC6″، بتكلفة تجاوزت 7,2 مليون ريال، مما أسهم في تشغيل المحطة لخدمة أحياء مخطط الدوائر الحكومية، السلام 1 و2، وجزء من حي عين نجم بعد ربطها بمنظومة الخدمات البيئية بالمحافظة، والاستغناء عن نظام النزح عبر الصهاريج المتنقلة.

ولفتت الشركة إلى أنها أيضًا انتهت من تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي، ومحطة الرفع بحي النايفية، ومناطق متفرقة بالأحساء بتكلفة بلغت 42 مليون ريال، مبينة أنه تم تشييّد محطة رفع بسعة 22 ألف متر مكعب باليوم، وشبكات صرف صحي بأقطار مختلفة بأطوال تتجاوز 50 كيلومترًا طوليًا، وذلك لخدمة أحياء النايفية، المهندسين، غرناطة، حيث تم ربط غالبية العقارات بمنظومة الخدمات البيئية، والاستغناء عن نظام النزح عبر الصهاريج المتنقلة، وإزالة الأثر البيئي.

ودعت الشركة ساكني 22 حيًا بالدمام والأحساء إلى تقديم طلب الخدمة من خلال قنوات الشركة الرقمية، الإلكترونية أو تطبيقها الإلكتروني على الهواتف الذكية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post