Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"صناعة السينما".. مقدرات عالمية و"وعدٌ منتظر"

▪︎ مجلس نيوز

تمخض منتدى الأفلام السعودي، عن بناء مظلة كبرى لصناعة السينما في المملكة، بالإضافة إلى كشف النقاب عن شركات سعودية، بقدرات وإمكانيات عالمية، بإمكانها مزاحمة العالم في هذه الصناعة.

شركات سعودية عاملة في حقل السينما تمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا

وكُشف النقاب في المنتدى، عن امتلاك عدد من الشركات السعودية المحلية العاملة في حقل السينما، أحدث وسائل التكنولوجيا الخاصة بتصوير أفلام سينمائية عالية الجودة وحديثة، بالإضافة إلى جمعها، بين الخبرات العالمية، والمواهب المحلية، التي تخولها تقديم منتجات سينمائية ذات جودة عالية.

وأماطت العديد من تلك الشركات، اللثام عن إمكانياتها من معدات ووسائل حديثة، خلال المنتدى الذي احتضنته العاصمة الرياض الأسبوع المنصرم، ما منحها ثقةً عالية، وتقديراً كبيراً من قبل المهتمين في هذا القطاع الحيوي.

فيما أشار الرئيس التنفيذي لشركة “INSIGHT STUDIOS”، في تصريحات لـ”أخبار24″، إلى أن الشغف يقود العاملين في القطاع السينمائي، بالإضافة إلى امتلاكهم أفكاراً نوعية تعتبر فرصة لإطلاقها في السوق بدعم الجهات الحكومية كوزارة الثقافة والصندوق الثقافي والعلا فلم ونيوم واثرا وغيرها من المبادرات الخلاقة.

وفي السياق، أكد نور العولفي رئيس شركة ” cincrew” إنتاج عدد من الأفلام سعودية، من بينها “فيلم سطار”، وفيلم شهد”، اللذان حصدا متابعةً واسعة، وأرقام مشاهدات عالية في السينما، ومنصة “نيتفليكس” العالمية.

وحظيت تلك الأجهزة والمعدات، بإعجاب المشاركين في المنتدى، الذين شاهدوا ما تم تصويره باستخدامها؛ إذ عرضت الشركات عدداً من الأفلام السينمائية، والوثائقية، التي تمت صناعتها بمستوى عالٍ من الاحترافية.

وشملت الأدوات والمعدات، “كاميرات ذات دقة عالية، وأنظمة الإضاءة المتطورة، وأجهزة تسجيل الصوت الاحترافية، والعديد من التقنيات الأخرى”، التي تعزز جودة الإنتاج السينمائي.

وحتى الإعلانات تدخل في تفاصيل هذه الصناعة، إذ وبحسب ما يؤكده طه البصافي، أحد المنتجين في “شركة بيوند”، قيامهم بعمل عديد من الإعلانات، لاقى استحساناً كبيراً، كإعلان “مسالا”، الذي جلب مشاهدات عالية، بعد أن بذلت الشركة مجهوداً كبيراً على تصويره وإنتاجه، كبناء “قرية هندية”، وكانت أرقام المتابعات والمشاهدات، مفرحة إلى حدٍّ كبير.

 منتدى الأفلام السعودي فرصة مميزة للشركات المحلية

ويعكس الكشف عن هذه التفاصيل، رغبة المملكة في الاستثمار في صناعة السينما، وتعزيز الإبداع والابتكار في هذا المجال؛ ومن المتوقع أن يكون لهذه الجهود، دور إيجابي يعود على تطور صناعة السينما في المملكة وزيادة إنتاج الأفلام المحلية.

ويعد منتدى الأفلام السعودي فرصة مميزة للشركات المحلية، لاستعراض قدراتها وإمكانياتها السينمائية، فيما يعتبر من ناحيةٍ أخرى، منصةً لبناء شبكة علاقات، تسهم بشكل إيجابي في صناعة السينما.

ونظراً للاقبال المتزايد على السينما، من المتوقع أن تعود مثل هذه المحافل على الشركات بالنمو؛ ما دفع تلك الشركات لعرض قدراتها وآلياتها، في خطوة تهدف لبناء الثقة بما تمتلكه على مستوى الإنتاج والابتكار والمواهب المتمكنة في صناعة السينما بالمملكة.

Source

Next Post