"الطاقة": استمرار الخفض "التطوعي"

▪︎ مجلس نيوز

كشف وزارة الطاقة، استمرار المملكة في الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، وتم تمديده لاحقاً وحتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023، وبذلك سيكون إنتاج المملكة في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين؛ ما يقارب 9 ملايين برميل يومياً.

ستتم مراجعة قرار هذا الخفض الشهر القادم

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة، أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، الشهر القادم؛ للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج، مشيراً إلى أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر إبريل من عام 2023م والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024م.

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي؛ يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول “أوبك بلس” بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

“أوبك ” تقرر عدم تغيير سياسة الإنتاج الحالية 

وفي سياق متصل قررت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك خلال اجتماعها اليوم، عدم تغيير سياسة الإنتاج الحالية المتفق عليها في يونيو الماضي، مؤكدة أنها سنواصل تقييم ظروف السوق عن كثب لاتخاذ أي تدابير إضافية.

وأعربت “أوبك ” عن تقديرها ودعمها الكامل للجهود السعودية الرامية إلى دعم استقرار سوق النفط، كما حددت 26 نوفمبر المقبل موعدا للاجتماع الـ50 للجنة الوزارية المشتركة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post