Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"5 طائرات" جديدة لـ"ناس"

▪︎ مجلس نيوز

تسلمت شركة “طيران ناس” خمس طائرات جديدة من طراز A320neo، ليرتفع حجم أسطولها إلى 56 طائرة، مسجلة نمواً بأكثر من 100 % خلال العامين الماضيين.

 خطة التوسع تحت عنوان “نربط العالم بالمملكة”

ويأتي ذلك ضمن خطة التوسع التي أطلقتها الشركة مؤخراً تحت عنوان “نربط العالم بالمملكة”، بالتوازي مع الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني الهادفة للوصول إلى 330 مليون مسافر و100 مليون سائح، وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030.

وبلغ عدد الطائرات التي تسلمتها “طيران ناس” خلال 2023، بعد استلام الطائرات الخمس الجديدة، 11 طائرة من إجمالي 19 طائرة A320neo من المقرر تسلمها خلال العام الجاري.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، أن هذه الدفعة الجديدة من الطائرات تعكس التزام طيران ناس بتحقيق استراتيجيتها للنمو والتوسع عبر زيادة حجم أسطولها ومضاعفة السعة المقعدية للرحلات الداخلية والدولية بالتوازي مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية للمساهمة في ربط العالم بالمملكة.

ثماني طائرات جديدة خلال الأسابيع المقبلة 

وتستعد الشركة لتسلم ثماني طائرات جديدة خلال الأسابيع المقبلة، ضمن الدفعة المقرر استلامها في 2023 والبالغ عددها 19 طائرة، والتي تأتي كجزء من طلبية شراء 120 طائرة من شركة إيرباص بقيمة تجاوزت 32 مليار ريال.

كما تستعد “طيران ناس” لإطلاق أحدث مركز عمليات لها في مطار المدينة المنورة قبل نهاية العام 2023، لتمتلك بذلك أربعة مراكز عمليات في أنحاء المملكة.

ورفعت “طيران ناس” عدد طائراتها من طراز A320neo التي تعد الأكثر تقدماً والأكثر صداقة للبيئة وكفاءة في استهلاك الوقود بين طائرات الممر الواحد على مستوى العالم إلى 39 طائرة تمثل نحو 70% من أسطولها بما يعزز من التزام طيران ناس في مجال الاستدامة وحماية البيئة.

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية بأكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

Source

Next Post