Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تدشين "وارفة" على "1.4 مليون متر"

▪︎ مجلس نيوز

أشاد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بدور صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة “روشن” في تدشين المشروعات التي تعود بالنفع على المجتمع أولاً وتطوير الثقافة السكنية لدى المستفيدين من تلك المشروعات.

مشروع “وارفة” تنفذه “روشن” بالرياض على مساحة 1.4 مليون متر

وقال أمير الرياض لدى رعايته حفل وضع حجر الأساس لمشروع “وارفة” الذي تنفذه مجموعة “روشن” شرق العاصمة، على مساحة 1.4 مليون متر مربع إن مشروع وارفة سيكون وارف الظلال وسيكون جاهزا للاستفادة منه قريباً، حيث شاهدت شرحاً عن مشروع متكامل، يأتي وفق رؤية المملكة 2030 التي وضعها سمو ولي العهد حفظه الله.

ورفع أمير الرياض، الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، على تقديم كل ما من شأنه توفير الحياة الكريمة للمواطن في هذا البلد المعطاء.

من جانبه ثمّن الرئيس التنفيذي للتطوير في مجموعة “روشن” المهندس أسامة قباني، لأمير منطقة الرياض رعايته حفل وضع حجر الأساس لمشروع وارفة، الذي يعزز من جودة حياة السكان، ويحقق التكامل والترابط بين المجتمع لخلق أحياء حيوية ضمن حي الجنادرية.

روشن تسعى لتقديم نمط معيشي فريد يوطد الروابط المجتمعية

وأشار إلى أن المجموعة تسعى من خلال إستراتيجيتها في تطوير المجتمعات المتكاملة، إلى تقديم نمط معيشي فريد يوطد الروابط المجتمعية، من خلال توفير المساحات الخضراء المفتوحة والمسارات الآمنة المخصصة للمشاة والشوارع الحيوية والساحات النابضة بالمرافق المجتمعية التي يتشارك فيها السكان تجربتهم الخاصة بالعيش في ظلال بيئة عمرانية حيوية.

بدوره أكد المدير العام التنفيذي لإدارة البرامج والمشاريع في المجموعة المهندس عامر خربوش، أن المجموعة تعمل على تطوير مجتمعات متكاملة في المملكة، لتوفير أسلوب حياة عصري بتصاميم مستلهمة من الإرث السعودي الأصيل، وتسعى جاهدة لتقديم أسلوب حياة جديد وطموح وحيوي يلبي تطلعات المجتمع السعودي ويعمل على تعزيز النمو المحلي من خلال الشراكات مع الموردين المحليين.

ولفت النظر إلى أن المجموعة في سبيل تعزيز هذا المستهدف قامت بتوقيع سبعة عقود، ثلاثة منها بقيمة 2.3 مليار ريال، وأربعة عقود بقيمة 640 مليون ريال، لتمكين الشركات المحلية ودعم تطورها.

وأفاد خربوش، بأن مشروع وارفة يقع على مساحة 1.4 مليون متر، ويتضمن 2380 وحدة سكنية بتصاميم مستوحاة من أساليب العمارة السلمانية، مبيناً أن المجموعة جعلت الاستدامة جوهر عملها إذ رفعت نسبة الغطاء النباتي في مجتمع وارفة للتقليل من التلوث البيئي والحد من ارتفاع درجات الحرارة.

Source

Next Post