Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

إيران: اتفقنا مع السعودية على إعادة المباراة

▪︎ مجلس نيوز

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده اتفقت مع السعودية على إعادة مباراة الاتحاد وسباهان في وقت لاحق.

عبد اللهيان: العلاقات مع السعودية تمضي قدماً

وأكد عبد اللهيان أن العلاقات بين طهران والرياض تمضي قدماً، مبيناً خلال تصريح صحفي أنه لا يجب السماح للرياضة بأن تصبحَ أداةً سياسية في يد أي طرف.

ودعا وزير الخارجية الإيراني الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى إبداء الرأي بالحادثة على أساس فني.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ألغى الإثنين مباراة مباراة الاتحاد وسباهان الإيراني، ضمن المجموعة الثالثة، بدوري أبطال آسيا 2023-2024، على استاد نقش جاهان في أصفهان؛ وذلك بسبب ظروف غير متوقعة.

يشار إلى أن نادي الاتحاد قال، في بيان رسمي، إنه بعد وصوله يوم الإثنين للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان الإيراني، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب، ووفقًا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب متجهة للمطار.

وأضاف نادي الاتحاد أنه سيتابع حيثيات القرار ويدعو الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح، موجهاً الشكر للاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير المملكة لدى إيران، ووزارة الرياضة، والاتحاد السعودي لكرة القدم.

 الاتحاد السعودي لكرة القدم  أكد دعمه الكامل لنادي الاتحاد

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد في بيان رسمي، على دعمه الكامل لنادي الاتحاد، بعد إلغاء المباراة، مشيداً بحرص الاتحاد الآسيوي بإقامة المباراة في ظروف مناسبة، كما شدد على تقديم دعمه الكامل لنادي الاتحاد، واتخاذ كافة الطرق القانونية لحفظ حقوق النادي.

وذكرت مصادر أن سبب الأزمة هو وجود تمثال لقاسم سليماني، داخل الملعب، حيث طلب مراقب وطاقم حكام اللقاء من المسؤولين إزالة التماثيل واللافتات، وقوبل ذلك بالرفض من قبل مسؤولي سيباهان.

Source

Next Post