Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"أندية" المملكة.. الوطن فوق "كل شيء"

▪︎ مجلس نيوز

ضرب نادي الاتحاد مثالًا رائعًا للوطنية وإعلاء قيمة الوطن بعد موقفه الحازم من الامتناع عن خوض مباراته أمام سباهان أصفهان الإيراني، نظرًا لوجود صور وتماثيل مثلت استفزازًا للجانب السعودي، وذلك في انتهاك لوائح الاتحاد الآسيوي التي تمنع استخدام الشعارات السياسية في الملاعب.

“الآسيوي” يشدد على التزامه بأمن وسلامة اللاعبين والجماهير

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء الإثنين، إنه تم إلغاء مباراة سباهان الإيراني ونظيره الاتحاد، بسبب ظروف غير متوقعة، مشددًا على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة.

وتفاعلت الجماهير السعودية بمختلف انتماءاتها مع الموقف الشجاع والرائع من بعثة فريق الاتحاد، حيث أعلنت الجماهير دعمها الكامل للنادي في موقفه الذي يأتي امتدادًا لمواقف وطنية انتهجتها أندية المملكة عبر التاريخ.

الأندية السعودية ضربت أروع الأمثلة في إعلاء قيمة الوطن

وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان العديد من الوقائع التي ضربت فيها الأندية السعودية أروع الأمثلة في إعلاء قيمة الوطن حتى لو بلغ الأمر الانسحاب من البطولات والتضحية بالألقاب، وهي مواقف يستعرض “سبورت 24” أبرزها، إذ سجل النادي الأهلي المشاركة الأولى له في دوري أبطال آسيا وذلك عام 1974، لكن النادي قرر الانسحاب من البطولة نظرًا لمشاركة فريق إسرائيلي في المنافسات.

وعاد “النادي الملكي” ليقدم صورة جديدة من الانتماء وإعلاء قيمة الوطن، عندما انسحب من بطولة كأس أبطال الكؤوس الآسيوية 1999-2000، على الرغم من أنه كان المرشح الأول للفوز بها.

وجاء انسحاب الأهلي حينها، رفضًا لخوض النهائي في تايلاند، على خلفية وجود مشاكل سياسية بين الرياض وبانكوك “آنذاك”، وهو الأمر الذي أثنت عليه الجماهير السعودية مثمنة الموقف الرائع من النادي الأهلي.

Source

Next Post