Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"تمور الأحساء" تكسر "الأسعار"

▪︎ مجلس نيوز

شهدت أسعار التمور، بمزاد موسم صرام تمور الأحساء، هذا العام ارتفاعاً في الأسعار خلافاً لما هو سائد في كل عام، وأرجع متعاملون ذلك الارتفاع لقلة الإنتاج.

قيمة أعلى صفقة هذا العام 55 ألف ريال لـ”الـمَن” الأحسائي

وذكر تجار تمور لـ”أخبار 24″ أن قيمة أعلى صفقة تمت هذا العام؛ بلغت 55 ألف ريال لـ”الـمَن” الأحسائي من تمر “الخُلاص”.

وقال رئيس الدلالين في مزاد التمور، عبدالله المكينة، إن قلة المحصول هذا العام تسببت في ارتفاع أسعار التمور، مبيناً أن “الخُلاص” هو من أفضل الأنواع حيث يهتم المزارعون والتجار به، وترتفع أسعاره في كل عام.

من جهته، أوضح تاجر التمور أيمن الحجي، أن “المن” هي وحدة قياس أحسائية تساوي 240 كيلوجراما، وهي متوارثة أباً عن جد وتعتبر من تراث المنطقة وأنهم يحافظون عليها، مضيفاً أن “المن” يوزع حالياً في 12 كرتوناً، زنة الكرتون الواحد 20 كيلوجراماً.

وتتميز الأحساء في إنتاج التمور؛ حيث تضم أكبر واحة نخيل في العالم، وفي كل موسم من مواسم صرام التمور، يتسابق التجار والمستهلكون لانتقاء أفضل أنواع التمور للمتاجرة بها، أو إدخالها في عدد من الصناعات.

واستقبل مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2023 الذي أقيم في مدينة الملك عبدالله للتمور؛ أطناناً من التمور، ويهدف المزاد إلى تعزيز عوامل جذب القوة الشرائية، وتشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور للقيام بدوره في جانب تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور.

Source

Next Post