Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

تدشين "ريفك خضر"

▪︎ مجلس نيوز

تهدف حملة “ريفك خضر” إلى إبراز الدعم الحكومي الكبير المقدم من القيادة لنهضة الريف السعودي عبر إيجاد مشاريع زراعية نوعيّة، وتقديم الدعم المباشر لصغار المزارعين لتحقيق التنمية الريفية الزراعية المستدامة، وتحسين الصورة الذهنية حول أرياف المملكة.

ووقعت شركة نادك الزراعية وبرنامج ريف السعودية؛ اتفاقية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم وتمكين صغار المنتجين الزراعيين والأسر الريفية المنتجة، إلى جانب زيادة الكفاءة والإنتاجية من خلال العمل على عددٍ من البرامج المشتركة.

ودشّن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس منصور بن هلال المشيطي، حملة “ريفك خضر”؛ لتسليط الضوء على أهمية أرياف المملكة وقيمتها الاقتصادية عن طريق برنامج “ريف السعودية”، ودورها في تحقيق الأمن الغذائي بالمملكة.

 تفاهم بين نادك الزراعية وبرنامج ريف السعودية؛ لتعزيز مشاركة القطاع الخاص

وتعمل الاتفاقية في إطار التعاون والتكامل بين برنامج “ريف” ومبادرات القطاع الخاص؛ على تحقيق أهداف التنمية الوطنية، ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2030، من خلال دعم قطاع الأنشطة الزراعية وأصحاب المهن الصغيرة، ورفع مستوى المشاركة المجتمعية للأسر، وتفعيلها في الأعمال الإنتاجية والزراعية.

وقال أمين برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة غسان بكري: إن برنامج “ريف” حقق 65% من مستهدفاته، حيث دعم 95 ألف مستفيد بإجمالي دعم مباشر تجاوز 1760 مليون ريال، وبإنتاج يزيد عن 300 ألف طن من الإنتاج الزراعي، وما يزيد عن 30 مليون شتلة زراعية.

وأشار إلى أن البرنامج أسهم كذلك في توفير 25 ألف وظيفة مباشرة، وأكثر من 65 ألف وظيفة غير مباشرة، وأسهم في تمكين 30 ألف سيدة ريفية في أسواق العمل.

وشهد الحفل عرضاً مرئياً حول أهمية أرياف السعودية وقيمتها الاقتصادية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي، وتكريم عدد من شركاء النجاح: وهم نادك الزراعية، ومؤسسة ريف الأهلية، ومركز أثر.

Source

Next Post