ملامح "روشن 8": صدارة وإقالة وسلبية

▪︎ مجلس نيوز

اختتمت مساء السبت، منافسات الجولة الثامنة بدوري روشن السعودي، بتعادل الأهلي أمام نظيره الاتفاق، دون أهداف، كما سقط الخليج أمام ضمك بثنائية نظيفة.

الهلال يحسم ديربي الرياض بثنائية

وفي افتتاح الجولة يوم الجمعة، فاز النصر على نظيره الطائي بثنائية مقابل هدف، وسقط الاتحاد في فخ الخسارة أمام الفيحاء دون أهداف، وحسم الهلال الديربي أمام الشباب بثنائية نظيفة.

وبعد نهاية الجولة الثامنة عاد الهلال إلى صدارة دوري روشن، بـ20 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الاتحاد الوصيف، والتعاون صاحب المركز الثالث.

وشهدت الجولة الثامنة حدثا جديدا هذا الموسم، تسجيل- 21 هدفا في 9 مباريات بمعدل أكثر من هدفين في المباراة الواحدة، وانتهت 7 مباريات بنتيجة الفوز، فيما حضر التعادل مرتين وهما الاتحاد أمام الفيحاء، والأهلي مع الاتفاق

الهلال يعود للصدارة

فاز فريق الهلال على نظيره الشباب، في ديربي الرياض، بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

سجل الهدف الأول للهلال اللاعب كاليدو كوليبالي في الدقيقة 68، قبل أن يضيف اللاعب ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 78.

وبتلك النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما بقي الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.

تعثر الأهلي

تعادل فريق الأهلي مع ضيفه الاتفاق سلبيًا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، في إطار الجولة الثامنة من دوري روشن للمحترفين.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي 16 نقطة في المركز السادس، وارتفع رصيد الاتفاق إلى 17 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب العام لدوري روشن.

الفتح يثأر

فاز فريق الفتح بخماسية مقابل هدف على نظيره الوحدة خلال المباراة التي جمعته مساء اليوم السبت ضِمن منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن.

ورفع فريق الفتح رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 14 في المركز السابع بجدول ترتيب دوري روشن، فيما توقف رصيد الوحدة عند النقطة 12 في المركز الثامن.

وانتظر الفتح 13 عاما للثأر من أكبر هزيمة تعرض لها أمام الوحدة بسداسية نظيفة، في موسم 2009/2010 بالدوري.

إقالة مدرب أبها

أعلنت إدارة نادي أبها، مساء اليوم الأحد، إقالة المدرب تشيزيلاف من منصبه كمدير فني للفريق الأول، وكذلك مساعديه، ووجهت الشكر على ما بذلوه من جهود خلال الفترة السابقة.

وقررت إدارة نادي أبها تكليف المدرب جورج تيميش بالإشراف على الفريق الأول، وسيتولى تيميش المهمة اعتباراً من هذا اليوم الأحد.

وجاء هذا القرار من جانب إدارة نادي أبها، بعد ساعات من خسارة الفريق أمام الرياض، بهدف دون رد، في الجولة الثامنة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

سلبية نيمار

رغم فوز الهلال بديربي الرياض على حساب الشباب، لكنه ، أخفق نيمار بهز الشباك مجددًا في رابع مبارياته بقميص فريقه الجديد، في سابقة تاريخية لم يعهدها اللاعب في مسيرته مع باريس سان جرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني وسانتوس البرازيلي.

وخاض نيمار حتى الآن بقميص الهلال 3 مباريات في دوري ولقاء وحيدا في دوري أبطال آسيا، ولم يتمكن من هز الشباك في أي منها، ليكتفي بصناعة 3 أهداف لزملائه.

رونالدو الهداف

واصل قائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو تصدره لجدول الترتيب برصيد 10 أهداف.

ويتواجد لاعب الاتفاق، الفرنسي موسى ديمبيلي في المركز الثاني برصيد 6 أهداف متساويا مع لاعب الهلال سالم الدوسري، ولاعب النصر ساديو ماني، وثنائي الهلال مالكوم وألكسندر ميتروفيتش، ولاعب الفتح مراد باتنا.

ويملك لاعب الوحدة أوديون إيغالو 5 أهداف، بالتساوي مع لاعب الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله، ولاعب الأهلي فراس البريكان ولاعب الفتح كرستيان تيو.

وبتلك النتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما بقي الشباب في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post