"سفير العلاقات"

▪︎ مجلس نيوز

كان للصقر حضوره المميز والمهيب، في الاحتفالية التي نظمتها سفارة المملكة بمناسبة مرور 90 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والجمهورية الإيطالية، فهو من الإرث الثقافي المميز الذي يتشاركه البلدان، ويتشارك شعباهما محبة هذا الطير الذي أسهم في تاريخهما الثقافي.

ضمن فعاليات القرية السعودية التي أقامتها السفارة في العاصمة روما

وفي تجربة مميزة وفريدة، ضمن فعاليات القرية السعودية التي أقامتها السفارة في العاصمة روما، أبرز نادي الصقور السعودي هذا المشترك الفريد بين الشعبين، كما أبرز إرث “الصقارة” الأصيل لدى السعوديين.

ونوه الرئيس التنفيذي للنادي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، بمشاركة صقارين إيطاليين في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، حيث شاركت مزارع إنتاج إيطالية رائدة في المزاد بنسخته الأولى عام 2021، واقتنى منهم الصقارون السعوديون نخبة سلالات الصقور وأندرها.

وقدّم االشميسي شكره للأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا، على دعوة نادي الصقور السعودي لتمثيل التراث الوطني المتجدد، وإظهاره في أبهى حلة لدى الشعب الإيطالي، مشيراً إلى دور الصقر كسفير بين الشعوب والحضارات، ودوره في التواصل والتعاون منذ القدم، وحتى العصر الحالي.

وكان نادي الصقور السعودي قد شارك بمجموعة من الصقور، لتعريف الزوار بأنواعها، وطرق رعايتها وتربيتها، كما عرّف النادي بالفعاليات التي ينظمها للصقارين من كل أنحاء العالم، وأبرزها مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يُعَدّ أكبر تجمع للصقور في العالم، سُجِّل بموسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post