"الفُل" عطر "جازان"

▪︎ مجلس نيوز

تشارك 48 أسرة منتجة تابعة لجمعية الفُل والنباتات العطرية بمنطقة جازان، في فعاليات مهرجان “الفل والنباتات العطرية 2023″، والذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية.

وحظي المهرجان، الذي يُقام بحديقة الشهداء بمحافظة أبو عريش ويستمر لمدة خمسة أيام، بإقبال وإعجاب من زواره، خاصةً في ظل احتواء المهرجان على العديد من الأركان التي تحتوي على أنشطة متنوعة ومميزة.

ويوفر المهرجان فرصًا لدعم تلك الأسر، عبر توفير منافذ وفرص تسويقية لمنتجاتها، وزيادة قدرتها التنافسية، بما يبرز أهمية الأشغال الحرفية، ويحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع، وتطوير قدرات ومهارات المنتسبات لتلك الأسر.

 تهدف المشاركات للتعريف بعمل المرأة في منطقة جازان

وتتضمن مشاركة الأسر المنتجة العديد من النشاطات والمعروضات، بهدف التعريف بكل ما يخص الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان، ويثبت قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال، من خلال عملها في المجال الحرفي.

ويبرز المهرجان بصمة المرأة الخاصة من خلال تفاعل مرتادي المهرجان وزواره مع المنتجات التي تعرضها تلك الأسر، من العطور، والبخور، والنباتات العطرية الأخرى، مثل البعيثران والشذاب والنرجس والفل العزاني والشيح والكادي، والأكلات الشعبية، والعديد من السلع والمنتجات التي تهم الأسرة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post