Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"برامج" تليفزيونية جديدة بـ"أكتوبر"

▪︎ مجلس نيوز

تطلق هيئة الإذاعة والتلفزيون عددًا من البرامج الجديدة، وأخرى تعود بمواسم حديثه، خلال شهر أكتوبر المقبل، مرتكزة على 3 محاور جوهرية، تحت عنوان “مجتمع حيوي واقتصاد مزهر ووطن طموح”.

وتشكل تلك الركائز النواة التي ينطلق من خلالها محتوى البرامج لتشكل إضافة جديدة للشاشة السعودية، ولتلبي طلبات المشاهدين والمشاهدات.

تصدر برنامج “شاعر الراية” بنسخة جديدة

وتصدر برنامج “شاعر الراية” قائمة البرامج التي تعود بنسخة جديدة، في موسمه الثاني حيث يُقدم بحلة جديدة، مستعيناً بنخبة من الأسماء البارزة في لجنة التحكيم، كما يكشف البرنامج عن عدد من المفاجآت في مجال الشعر لمتذوقيّه وعشاقه، واستقطاب شعراء متنافسين على اللقب.

وتعرض الشاشة أيضاً برنامج “مخيال” الذي يقدمه عبدالله البندر، و”آخر نفس”، الذي يركز على أشخاص تكبدوا مشقة فقدانهم في المناطـق البريـة أو البحريـة والجبليــة، ويسردون قصصهم ومعاناتهم مع عرض القصة من خلال محاكاة للواقع، إضافة إلى برنامج “جذور”، ويتطرق إلـى أبـرز الهجرات والعصور القديمة والحديثة، والأماكن والشواهد التي تبرز تفاصيـل حيـاة الإنسان وثقافتـه وحضارته.

برنامج “بالفطرة” يعنى بالأطفال واهتماماتهم

وتشمل الدورة الجديدة كذلك برنامج”بالفطرة” المعني بالأطفال واهتماماتهم ولكن من زوايا مختلفة ويخضعهم لاختبار مهارات الحياة ويحفز لديهم حــس المســؤولية والتصرف في مواقف جديدةعليهم، بالإضافة إلى “رياضة سكوب” ويفتح ملفات ساخنة وحصرية، ويغطي كل الأحداث الرياضية، وبرنامج “إرث”، الذي يستعرض أحداثًا سعودية وقعت في شبه الجزيرة العربية ويتم سردها بأسلوب استقصائي مــن خـلال وثائق وسجلات أجنبية موجودة بالمتاحف والمكتبات العالمية.

ومن البرامج الأخرى الجديدة “دربك خضر” الذي يسلط الضوء على حيـاة المواطن قبل وبعد تجربته لمخرجـات رؤيـة 2030 والتركيـز علـى برامـج التحـول الوطنـي، ويقدمه الإعلامي فيصل العبد الكريم.

وتتابع الهيئة أبرز ما يتم طرحه في وسائل التواصل الاجتماعي، ببرنامج “وش صاير” كما يعود الإعلامي هشام الهويش ليعيش تجربة جديدة مع ضيوفه في “هذا مكانك”، ويحاورهم بأسلوب يمزج فيه بين الجدية والترفيه.

Source

Next Post