Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"التأهيل" شرط للبيع على "الخارطة"

▪︎ مجلس نيوز

أكدت شروط ومتطلبات تأهيل الجهات الاستشارية الهندسية لمشاريع بيع أو تأجير الوحدات العقارية على الخارطة على أنه لا يجوز ممارسة الإشراف الهندسي على هذه المشاريع إلا بعد الحصول على شهادة التأهيل من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”.

حددت الشروط طريقة الحصول على شهادة التأهيل

وحددت الشروط طريقة الحصول على هذه الشهادة حيث يتم تقديم طلب التأهيل الهندسي إلى لجنة بيع أو تأجير وحدات عقارية على الخارطة بعد سداد المقابل المالي، وفقاً للنموذج المعدّ لذلك ورقياً أو إلكترونياً، مرفقاً به شهادة السجل التجاري، وشهادة تصنيف مقدمي خدمات المدن، على أن تتضمن إدارة المشاريع الإنشائية، والاستشارات الهندسية والمعمارية، والاستشارات الهندسية للتخطيط الحضري، وشهادة التأمينات الاجتماعية مرفقاً بها قائمة أسماء المشتركين على رأس العمل.

كما يجب أن يرفق مع الطلب بيان بالمشاريع المنفذة التي قامت الجهات الاستشارية الهندسية بالإشراف عليها، بجانب اجتياز 10% أو 5 من مهندسي الجهات الاستشارية الهندسية البرنامج التدريبي المقرّ من اللجنة، على أن يكون مدير المشروع المرخص من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة مجتازاً للبرنامج التدريبي.

وستطبق هذه الشروط والمتطلبات على الجهات الاستشارية الهندسية التي لديها خبرة في الإشراف على المباني والإشراف على البنية التحتية، أحدهما أو كِلاهما لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وفق درجة تصنيفه، وكذلك توفر الكادر الهندسي المؤهل، لممارسة نشاط الإشراف الهندسي لمشاريع البيع على الخارطة.

تؤهل الجهات الاستشارية الهندسية للإشراف على المشاريع بحسب درجة تصنيفه

ونصت الشروط على أن تؤهل الجهات الاستشارية الهندسية للإشراف على مشاريع البيع أو التأجير على الخارطة حسب درجة تصنيفها في شهادة تصنيف مقدمي خدمات المدن “بلدي” للجهات الاستشارية الهندسية من الدرجة الأولى حتى الخامسة بحسب الحد الأعلى لقيمة المشروع الواحد.

يُذكر أن هذه الشروط والضوابط تستهدف رفع مستوى جودة الإشراف الهندسي لمشاريع بيع أو تأجير الوحدات العقارية على الخارطة، وزيادة الثقة في مشاريع البيع أو تأجير الوحدات العقارية على الخارطة.

Source

Next Post