Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

فعاليات "تراثية" للاحتفاء بـ"اليوم الوطني"

▪︎ مجلس نيوز

أطلقت هيئة التراث عددًا من الأنشطة والفعاليات التراثية والوطنية في 5 بيوت حرفية ومواقع تراثية في عدد من مناطق المملكة، وذلك ضِمن أنشطتها للاحتفال باليوم الوطني 93 تعزيزًا لحضور التراث الثقافي الوطني في الفعاليات والاحتفالات الوطنية.

وانطلقت أُولى الفعاليات الاحتفالية في بيت الحرفيين بسيد الشهداء في المدينة المنورة، إذ تضمنت ورشًا حرفية متنوعة لمختلف الأعمار استمرت خلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وينظم بيت الحرفيين بحديقة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ورشًا حرفية أخرى للزوار تُعقد خلال الفترة 25 إلى 27 سبتمبر الجاري.

يحتضن بيت الحرفيين في سوق الحرف ببريدة نشاط “إرث الوطن”

ويحتضن بيت الحرفيين في سوق الحرف ببريدة بمنطقة القصيم نشاط “إرث الوطن” الذي يتضمن عددًا من العروض التراثية؛ مثل العرض التراثي الحي والأنشطة الوطنية والتفاعلية وركن التصوير (عكوس) والورش المصغرة وركن المنتجات الحرفية، تنطلق خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الجاري.

وتنظم هيئة التراث فعاليات “موروثات وجماليات ينبع” في بيت الحرفيين ببيت الصائغ بينبع خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجاري، حيث تتضمن أنشطة متنوعة للزوار والأطفال وعروضًا حية ومرئية وأهازيج من التراث الينبعاوي، وأنشطة حكواتي ومركاز، بالإضافة إلى ركن لالتقاط الصور التذكارية للزوار، كما يحتضن بيت الحرفيين المدرسة الأميرية في الأحساء “فعالية إرث” خلال الفترة نفسها.

وتحتفي هيئة التراث باليوم الوطني 93 في أكثر من 16 موقعًا تراثيًا في مختلف مناطق المملكة، حيث توفر الهيئة للمواطنين تجربة تراثية فريدة في عمق التراث الثقافي، وذلك من خلال عروض الصوت والضوء التي تنقل الزوار إلى رحلة عبر الزمن لمشاهدة تاريخ المملكة، إضافة إلى عروض الضيافة التراثية والجولات التعريفية للمواقع التاريخية.

Source

Next Post