Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

1442 شكوى ضد النقل الجوي بـ"أغسطس"

▪︎ مجلس نيوز

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، مؤشر تصنيف مُقدِّمي خدمات النقل الجوي والمطارات، من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أغسطس 2023م، والتي بلغت نحو 1442 شكوى.

الخطوطُ الجويةُ السعوديةُ أقلّ شركات الطيران شكاوى

وجاءت الخطوطُ الجويةُ السعوديةُ كأقلّ شركات الطيران شكاوى، بـ 14 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أغسطس وصلت إلى 100%.

وحلَّ طيران ناس ثانياً بواقع 30 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 98%، فيما جاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى 105 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 52%، ورصد المؤشر أكثر تصنيفات الشكاوى تداولًا لشهر أغسطس حيث كانت الرحلات أولًا، ثم خدمات الأمتعة، ثم التذاكر.

وأوضحت الهيئة أنَّ مؤشرَ تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر أغسطس الماضي أشارَ إلى حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 0.3% لكل 100 ألف مسافر، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويًا، وبواقع شكويَيْنِ، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وحصل مطار الأمير نايف الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنويًا بما نسبته 1% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وفي المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار الملك سعود هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 2% لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة للشكاوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

Source

Next Post