غذاء ودواء من المملكة لـ 5 بلدان

▪︎ مجلس نيوز

تواصل المملكة، ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، العمل على تخفيف معاناة الإنسان في مختلف البلدان، عن طريق تقديم مساعداتها الإغاثية والطبية للفئات الأكثر احتياجًا في هذه البلدان.

ووزع المركز 4.9 ألف كرتون تمر في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، استفاد منها 29.4 ألف، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في اليمن.

واختتم المركز برنامج “نور السعودية” التطوعي النوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة كتانكودي في سريلانكا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، والمنفذ خلال الفترة من 11 حتى 17 سبتمبر الجاري.

وقدم الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة، خدماته الطبية لـ 3.5 ألف فرد، ووزع أكثر من ألف نظارة طبية، وأجرى 525 عملية جراحية متخصصة، تكللت جميعها بالنجاح التام.

 وزع المركز 84 طنًا من السلال الغذائية بإقليم البنجاب في باكستان

كما وزع المركز 84 طنًا من السلال الغذائية للفئات الأشد ضعفًا في منطقة مظفر قر بإقليم البنجاب المتضررة من الفيضانات في باكستان، استفاد منها 6.1 ألف فرد، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2023- 2024.

وفي إطار المشروع الطبي التطوعي لجراحات القلب للأطفال في مدينة دار السلام بتنزانيا، المنفذ خلال الفترة من 4 وحتى 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة 25 متطوعًا ومتطوعة، كشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز على 80 فردًا، وأجرى 30 عملية جراحية، تكللت جميعها بالنجاح التام.

كما واصل المركز المشروع الطبي التطوعي لجراحة الأوعية الدموية والمخ والأعصاب في مدينة بورتسودان السودانية، ضمن برنامج “أثر” السعودي التطوعي، المنفذ خلال الفترة من 11 وحتى 23 سبتمبر.

وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، منذ بدء الحملة، على 170 فردًا، وأجرى 12 عملية جراحية في مجالي المخ والأعصاب، والأوعية الدموية تكللت جميعها بالنجاح التام.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post