Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

النصر يهزم بيرسبوليس الإيراني بـ"ثنائية"

▪︎ مجلس نيوز

حقق نادي النصر فوزًا سهلاً على مضيفه بيرسبوليس الإيراني في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد آزادي في طهران في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

عبد الرحمن غريب يفتتح التسجيل للنصر 

وسجل ثنائية النصر كل من عبد الرحمن غريب ومحمد قاسم النخلي في الدقيقتين 62 و62 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يحصد النصر أول ثلاث نقاط له في المجموعة التي تضم أيضًا كلاً من الدحيل القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

بدأت المباراة بشكل هادئ بين الفريقين خاصة بالنسبة للنصر الذي ظهرت له أن أرضية ملعب المباراة لم تكن على أفضل حال، ولا يمكن تمرير الكرة عليها بسهولة.

واعتمد لاعبو النصر في أول ربع ساعة على التمرير فيما بينهم، وعدم الاحتفاظ بالكرة طويلا خوفًا من أي احتكاك أو التحكم في الكرة بالشكل المطلوب.

كما حاول لاعبو النصر استغلال الأطراف وكادت تأتي ثمارها في الدقيقة 11 بعد عرضية من سلطان الغنام، واستقبلها ساديو ماني بتسديدة لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 20، أهدر رونالدو أول الفرص المحققة في اللقاء بعد عرضية من الغنام أخرجها من المدافع لكنها وصلت لرونالدو الذي حاول أن يسكنها الشباك برأسه إلا أن الحارس على رضا تصدى لها.

سيطرة كاملة للنصر.. ودفاع متكتل للفريق الإيراني 

وسيطر النصر على مجريات الأمور في النصف ساعة الأولى من المباراة لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى بيرسبوليس، وفي المقابل اعتمد الفريق الإيراني على خطة الدفاع بكل الخطوط.

وفي الدقيقة 25، كاد فريق بيرسبوليس يخطف هدفًا من كرة مرتدة وسط تراخي مدافعي النصر، إلا أن عرضية محمد عمري مرت دون أن تجد من يتابعها في المرمى.

وفي الدقيقة 36، سجل أوتافيو هدفًا للنصر لكن تم إلغاؤه، وفي الدقيقة 42، نجح ماني في إرسال عرضية أرضية خطيرة لكنها مرت من أمام رونالدو، وخرجت إلى ضربة مرمى.

وفي الدقيقة 45 2، عاد رونالدو ليهدر فرصة أخرى بعد تمريرة رائعة من ماني، وسط مطالبات من الدون باحتساب ركلة جزاء بداعي دفعه من مدافع الفريق الإيراني.

الشوط الثاني:

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن بداية اللقاء سواء على صعيد سيطرة فريق النصر، والدفاع المحكم لنظيره الإيراني من أجل إيقاف مصادر خطورة النصر سواء كان ماني أو رونالدو أو بروزوفيتش.

وفي الدقيقة 52، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ميلاد سارلاك لاعب بيرسبوليس، وذلك بعد حصوله على إنذار ثانٍ بسبب تدخله العنيف على رونالدو في وسط الملعب.

واستمرت المحاولات النصراوية في الربع ساعة الأولى خصوصًا عن طريق ساديو ماني الذي حاول عمل مناوشات مع دفاع الفريق الإيراني.

وفي الدقيقة 62، نجح عبد الرحمن غريب في افتتاح التسجيل لنادي النصر بعد هجمة خطرة بدأها النجم البرتغالي رونالدو، ثم مررها إلى بروزوفيتش الذي أرسل عرضية أرضية إلى غريب الذي سجل الكرة في الشباك.

محمد قاسم يسجل الهدف الثاني للنصر

ورغم التقدم بالهدف الأول، استمر ضغط لاعبي النصر على لاعبي بيرسبوليس من أجل تعزيز النتيجة بهدف آخر.

وفي الدقيقة 72، أضاف محمد قاسم النخلي الهدف الثاني للنصر بعد تسديدة متقنة من الجبهة اليمنى لدفاع بيرسبوليس.

وبعد الاطمئنان على النتيجة، بدأ النصر في تهدئة وتيرة المباراة، ومحاولة تسيير الربع ساعة الأخيرة في صالحه، وذلك خوفًا على لاعبيه من الإجهاد والإصابات.

Source

Next Post