Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"سلمان للإغاثة" يعين 3 دول

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة، استفاد منها 106 أفراد.

وفي مجال الخدمات الصحية المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 71 فرداً، وصُرفت الأدوية لـ 105 مستفيدين، وتم ضخ 18 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب.

كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 78 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي، وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.

توزيع 25 ألف ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة 

وواصل المركز، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023م، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، حيث تم توزيع 25 ألف ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين بشمال لبنان.

ووزع 85.5 طن من السلال الغذائية للفئات الأشد ضعفاً في منطقة بهاولنقر بإقليم البنجاب المتضررة من الفيضانات في باكستان، استفاد منها 6.3 ألف فرد، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2023 – 2024م والمنفذ على 4 مراحل.

وسيجري خلال المرحلة الثانية توزيع 32.4 ألف سلة غذائية خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2023.

يذكر أن المشروع يستهدف توزيع 105 آلاف سلة غذائية وتزن السلة الواحدة 95 كيلو جراماً تشمل المواد الغذائية الأساسية، ويبلغ الوزن الإجمالي لكامل المشروع ألف طن، يستفيد منها 735 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجاً في 37 منطقة.

 الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية في مخيم الزعتري 

كما احتفى المركز السعودي لخدمة المجتمع بقطاع التعليم وسبل العيش التابع للمركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يوافق 8 سبتمبر من كل عام.

ونظم المركز احتفالية خاصة تضمنت إقامة فعاليات تبرز أهمية العلم ومنزلته الكبيرة، وحث الطالبات على التعلّم، وتقديم أسئلة ثقافية مختلفة للطالبات، فضلاً عن توزيع عدد من قطع الملابس من إنتاج قسم الخياطة على الطالبات في نهاية الفعالية.

Source

Next Post