Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"أرامكو" تدخل سوق التجزئة بأمريكا

▪︎ مجلس نيوز

استحوذت شركة أرامكو بشكل كامل على شركة إسماكس للتوزيع “إس بي إي” “إسماكس” من مجموعة ساوثرن كروس، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم في دولة تشيلي.

الصفقة أول استثمار لأرامكو بأعمال التجزئة والتسويق بأمريكا الجنوبية

وتمثّل هذه الصفقة أول استثمار لأرامكو في أعمال التجزئة والتسويق في أمريكا الجنوبية التي تتمتع بأسواق واعدة وجاذبة، وسيُسهم ذلك أيضًا في فتح فرص جديدة لتسويق مواد (فالفولين) للتشحيم بعد استحواذ أرامكو على شركة فالفولين للمنتجات العالمية التابعة لشركة فالفولين الأمريكية في فبراير عام 2023.

وقال الرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في أرامكو الأستاذ محمد القحطاني إن الاتفاقية تعزز حضور أرامكو على المستوى العالمي في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق، وتوسيع نطاق أعمالها في قطاع التجزئة ومواد التشحيم والتجارة.

ونوه القحطاني إلى أن هذا الاستحواذ يوفر منصة لإطلاق علامة أرامكو سواءً في تشيلي أو على نطاق أوسع في أمريكا الجنوبية، مما يُسهم في فتح إمكانات كبيرة للاستفادة من أسواق جديدة لمنتجاتنا، خصوصًا وأن “إسماكس” شركة لديها إمكانات نمو، وتُدار بشكلٍ جيد في تشيلي حيث تزيد خبرتها على 100عام.

ويشمل نطاق أعمال شركة “إسماكس” محطات بيع الوقود بالتجزئة، وأعمال المطارات، ومحطات توزيع الوقود، وإنتاج وتوزيع زيوت التشحيم.

Source

Next Post