"لجان" خليجية تبحث إعفاء الصناعة من "الضرائب"

▪︎ مجلس نيوز

التأمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان وفود دول مجلس التعاون الخليجي لحضور اجتماعَيْ لجنتَي التعاون التجاري الـ65 والصناعي الـ51 ورأس وفد المملكة وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

وتناول اجتماع لجنة التعاون الصناعي الـ51 اللائحة التنفيذية لنظام قانون التنظيم الصناعي الموحد، والضوابط المعدلة على إعفاء مدخلات الصناعة من الرسوم والضرائب الجمركية، إضافة إلى مناقشة مقترح أمانة مجلس التعاون الخليجي لإنشاء منصة معلومات إلكترونية تُعنَى بالمشاريع الصناعية الخليجية.

راجعت اللجنة تقرير حصر تجارب الدول الأعضاء في مصانع المستقبل

وراجعت اللجنة تقرير حصر تجارب الدول الأعضاء في مصانع المستقبل، وإيجاد تعريف موحد للمنتج الوطني الخليجي والمعايير الخاصة به، وتقرير نشاطات مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية، بحضور وزراء الصناعة والتجارة بدول المجلس والأمين العام للمجلس جاسم البديوي.

وناب الخريف عن وزير التجارة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية ماجد القصبي، باجتماع لجنة التعاون التجاري الـ65 والذي تطرّق لما يعزز أوجه التعاون كمستجدات مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول والتكتلات الاقتصادية، والقوانين التجارية لدول المجلس.

وعلى هامش الاجتماعات التي تستضيفها مدينة صلالة، بحث الخريف رفع مستوى التعاون وتعزيز الشراكة مع المملكة المتحدة في القطاعات الاقتصادية، خاصة الصناعة والتعدين، وذلك في لقائه بوزير التجارة الدولية نايجل هادلستون.

كما شارك “الخريف” في افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول، للتعريف بالمنتجات الوطنية الخليجية، وتشجيع الشركات والمنشآت السعودية والخليجية العاملة في القطاع الصناعي وتحفيزها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post