"الصفري عالمي" للتمور.. ينطلق بـ"بيشة"

▪︎ مجلس نيوز

انطلقت فعاليات النسخة الـ 11 من المهرجان السنوي للتمور في محافظة بيشة شمال شرق عسير، والتي تستمر لمدة 5 أيام بشعار “الصفري عالمي”، حيث سيتم خلاله تسويق أكثر من 60 ألف طن من التمور، بحضور عدد من الشركات الوطنية والمصانع المحلية.

وأكد محافظ بيشة عبدالرحمن آل حامد، أن المهرجان الذي يأتي برعاية أمير عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز يقدم التمر كأحد أهم المنتجات الوطنية، وركيزة للاقتصاد في المنطقة والمحافظة بشكل خاص.

دعوة للاستفادة من ناتج المحافظة الذي يتجاوز 60 ألف طن سنوياً

ودعا آل حامد المهتمين من القطاع الخاص إلى الاستفادة من الناتج المحلي للمحافظة والذي يتجاوز 60 ألف طن سنوياً من التمور بأنواعها المختلفة؛ للمساهمة في سد الاحتياج المحلي.

وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن زراعة التمور في بيشة وما حققته من قفزات كبيرة في الإنتاج، كما عُرض أوبريت وطني بمشاركة عدد من الفرق الشعبية تلاه توقيع عدد من المبادرات.

ويتضمن المهرجان، وفق مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ببيشة محمد المعاوي، العديد من البرامج والفعاليات والندوات التثقيفية وورش العمل التي تستهدف المزارعين، إضافة إلى عرض نماذج من الصناعات التحويلية من النخيل، وأهم منتجاتها.

وأوضح “المعاوي” أن اللجان المنظمة تسعى إلى تطوير منتج التمور واعتماده ضمن برامج وفعاليات المنطقة، والعمل على توزيع نقاط البيع له في مختلف الأسواق المحلية بالمملكة، لتسويقه كأهم المنتجات وأشهرها منذ القدم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post