Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

استثمارات لمدن بـ"نصف مليار"

▪︎ مجلس نيوز

وقَّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عدداً من العقود الاستثمارية بقيمة تتجاوز 500 مليون ريال بالشراكة مع القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعَّاليات معرض “سيتي سكيب العالمي” الذي استضافته مدينة الرياض في الفترة 10- 13 سبتمبر 2023 تحت عنوان “لبناء مسكن المستقبل”.

تضمنت الصفقات 3 عقود لتقديم خدمات هندسية وإشرافية لمشاريع تطوير

وتضمنت الصفقات 3 عقود لتقديم خدمات هندسية وإشرافية لمشاريع تطوير البنى التحتية الكبرى، ومبادرات برامج تطوير الصناعة الوطنية، والخدمات اللوجستية بالمدن الصناعية قيمتها 131 مليون ريال، بالتعاون مع شركة “جسارة”، بينما وقعت مع صندوق التنمية السياحي اتفاقية تطوير مشاريع سياحية.

وشملت العقود التوقيع مع شركة “أريك” لبناء وتطوير وتشغيل 108 مصانع جاهزة بحجم استثمارات 100 مليون ريال على مساحة 100 ألف متر مربع في واحة مدن بجدة، إضافة إلى عقد مُماثل مع شركة “ماسك” لبناء وتطوير 172 مصنعاً جاهزاً باستثمارات تتخطى 200 مليون ريال على مساحة 180 ألف متر مربع بالمدينتين الصناعيتين الثالثة بالرياض والثالثة بالدمام.

إلى جانب ذلك، أبرمت “مدن” وشركة شبه الجزيرة للمقاولات عقد تطوير مساحة تتجاوز 1.5 مليون متر مربع في المدينة الصناعية الثانية بمكة المكرمة “العكيشية” بحجم استثمارات 66 مليون ريال لدعم التنمية المستدامة في المنطقة.

كما وقعت عقداً آخر مع شركة نقل وتقنيات المياه (WTTCO) لتنفيذ شبكة مياه في واحة مدن بجدة بحجم استثمارات 30 مليون ريال لتوفير احتياجات المصانع من المياه، وأيضاً تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة “مشاريع ضمان” لتطوير وتشغيل الوحدات الجاهزة التي يتم إنشاؤها حسب الطلب.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لـ “مدن” لتطوير الأعمال علي العمير، إن “مدن” نجحت في زيادة أعداد المصانع لتصل إلى 6055 مصنعاً، وبلغ عدد المصانع الجاهزة 1263 مصنعاً.

Source

Next Post