بوتين وكيم يتباحثان بقاعدة فضائية روسية

▪︎ مجلس نيوز

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، محادثات (الأربعاء)، في قاعدة فوستوتشني الفضائية بأقصى الشرق الروسي بعدما قاما بجولة في منشآت تجميع وإطلاق الصواريخ الفضائية.

كيم: سندعم دائماً قرارات بوتين

وأظهرت لقطات بثّها التلفزيون بوتين وهو يؤكد بأنه سعيد للغاية لرؤية كيم فيما اجتمع الوفدان لعقد محادثات يشارك فيها أيضاً وزيرا الدفاع سيرغي شويغو والخارجية سيرغي لافروف.

وعلق بوتين، على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستساعد كوريا الشمالية في بناء أقمار صناعية فضائية، بالقول إن الزيارة إلى هذا المكان تهدف لهذه الغاية بالتحديد.

فيما أكد كيم خلال محادثاته مع بوتين أن العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية الأولى” بالنسبة لبلاده، مشيراً إلى أن روسيا تخوض حرباً مقدسة ضد الغرب وإن البلدين سيحاربان معاً “الإمبريالية”.

وأضاف أن كوريا الشمالية ستدعم دائماً قرارات الرئيس بوتين والقيادة الروسية، وسنخوض معاً الحرب ضد الإمبريالية.

وقام كيم وبوتين بجولة في فوستوشني، ووقع كيم على سجل الزوار في مركز الفضاء، بينما أظهرت بعض المقاطع شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم يو جونغ، بجانبه أثناء اجتماعه مع الرئيس الروسي.

يعتبر هذا اجتماعهما الثاني منذ وصول كيم إلى السلطة، والزيارة الثانية التي يقوم بها زعيم كوريا الشمالية لروسيا التي وصلها كيم على متن قطار مدرع.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post