"ماكينة" بمصنع كادت تودي بحياة "شاب"

▪︎ مجلس نيوز

تمكن أطباء الطوارئ مستشفى صامطة العام، في منطقة جازان من إجراء تدخل جراحي ناجح لإنقاذ حياة شاب تعرض لإصابة بآلة ميكانيكية كادت تودي بحياته، حيث أخضع لعملية عاجلة استغرقت 6 ساعات.

أصيب بانفصال في فقرات العنق وكسور في غضاريف الحنجرة وتهتكات بالغة في الحنجرة والبلعوم

وأوضحت “صحة جازان”، أن المصاب دخل إلى المستشفى؛ نتيجة إصابته بحادث مصنعي مع إحدى الآلات الميكانيكية مما أدى إلى تعرضه لتهتك بالغ في أنسجة الرأس والرقبة وعدم استقرار مجرى التنفس.

وتابعت أن الإصابات مثلت تهديداً مباشراً للحياة؛ وهو ما تعامل معه أطباء صامطة العام بالإسعافات الأولية اللازمة وتزويده بأنبوب للتنفس، ثم نقله لمستشفى الملك فهد المركزي بجازان للحاجة الماسة لعدد من التخصصات الطبيةوالرعاية المركزية المطلوبة لمثل هذه الحالات.

وقال الفريق المعالج إن المصاب كان يعاني من وجود انفصال تام بين الحنجرة والقصبة الهوائية، وانفصال شبه تام بين البلعوم والمريء، وانقطاع أعصاب الحبال الصوتية، وكسور متعددة، وانفصال في فقرات العنق، وكسور في غضاريف الحنجرة، بالإضافة إلى نزيف في الرقبة، وكسور أخرى متفرقة بالجسم.

وأوضح الفريق أن الجراحة تضمنت إصلاحاً مؤقتاً لتهتكات بالغة في الحنجرة والبلعوم، وفصل القصبة الهوائية عن المريء، وتوصيل طرفها بالجلد الخارجي للرقبة لإنشاء طريقة مستقرة وآمنة للتنفس، وتثبيت كسور الفقرات العنقية الثالثة، واستئصال كامل للحنجرة، وإعادة ترميم البلعوم والمريء.

وأكد الفريق على أن الحالة مستقرة، فيما عاد التنفس للوضع الطبيعي، ونُقل لغرف التنويم لإكمال البرنامج العلاجي والتأهيلي وخروجه من المستشفى.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post