Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

الجالي لـ"أخبار 24": هدفنا "10 ملايين" سائح بـ"2030"

▪︎ مجلس نيوز

تهدف منطقة عسير إلى أن تكون وجهة سياحية عالمية؛ وهو ما حددته رؤية 2030 ورؤية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

إطلاق مشاريع تستهدف البنى التحتية بـ8 مليارات 

وكشف أمين منطقة عسير المهندس عبدالله الجالي لـ”أخبار 24″، عن إطلاق مشاريع تستهدف البنى التحتية بـ8 مليارات ريال، حيث تقود الأمانة الركب في أكبر عدد مشاريع، إضافة إلى مشاريع صندوق الاستثمارات العامة السياحية والسكنية والتنموية، واستثمارات القطاع الخاص في مواقع تمتلكها الأمانة أو الجهات الحكومية.

وعلى هامش معرض سيتي سكيب بالرياض، قال الجالي، إن عسير وجهة سياحية عالمية على مدار العام، سوف تستقطب أكثر من 10 ملايين سائح بحلول 2030.

ويُعد الإنفاق الأكبر على مشاريع الطرق العصب الأساسي للبنى التحتية، إضافة إلى مشاريع التصريف والحدائق والمسطحات الخضراء، والأنسنة، والخدمات البلدية، لتمكن المنطقة كمنطقة جذب سياحي.

وأكد الجالي أن جميع أجهزة المنطقة بقيادة الأمير تركي بن طلال تعمل على تحقيق أهداف رؤية 2030، وأن منطقة عسير تمتلك وجهات سياحية مهمة ستكون عناصر الجذب.

ودعا المستثمرين لاستكشاف المنطقة ليشاركوا مع الأمانة للوصول للهدف المنشود بأن تكون عسير وجهة سياحية، وليكونوا السباقين في الاستثمار في الوجهة التي تعتبر الأولى سياحياً، والاستثمار في عسير ماضٍ لا محالة، والعائد على الاستثمار في المنطقة مجزٍ.

Source

Next Post