العاصفة "دانيال" تضرب مناطق ليبية

▪︎ مجلس نيوز

وصلت العاصفة دانيال المتوسطية بكامل قوتها إلى ليبيا من وسط البحر المتوسط بعدما اكتسبت خصائص استوائية؛ حيث خلفت خسائر مادية وأضراراً كبيرة في تركيا واليونان وبلغاريا.

ومنحت الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، عطلة طارئة يومي الأحد والإثنين؛ بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات الناجمة عن إعصار دانيال؛ حيث تم إغلاق المدارس والمعاهد والجامعات، وكذلك المؤسسات العامة والشركات الخاصة.

لجنة للطوارئ والاستجابة السريعة في ظل التقلبات الجوية 

وشكلت الحكومة لجنة للطوارئ والاستجابة السريعة في ظل التقلبات الجوية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد وتتمثل في هطول كميات كبيرة من الأمطار، حسب البيانات الصادرة من جهات الطقس الليبية.

فيما أكدت مصالح الأرصاد الجوية في ليبيا، هطول أمطار على أنحاء عدة من شمال البلاد، مصحوبة بعواصف رعدية وسيول مع نشاط في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار.

بدورها حذرت السلطات المصرية من وجود تأثيرات لهذا الإعصار على البلاد، حيث توقعت جهات الأرصاد بالقاهرة، أن تشهد البلاد نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال في أغلب أنحاء الجمهورية، مع وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً على السلوم ومطروح وسيوة تمتد إلى مناطق من محافظة الإسكندرية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post