"محمية الإمام تركي" أجمل منصة بـ"معرض أبو ظبي"

▪︎ مجلس نيوز

حصد جناح هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية جائزة المركز الأول بمسابقة أجمل منصة عرض عن “قطاع الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي”؛ وذلك للمرة الثانية على التوالي، خلال مشاركتها بمعرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية.

واستعرضت الهيئة الجانب الثقافي والتاريخي للمجتمع المحلي في المحمية كالحرفيين والنحالين إلى جانب إبراز معالم المحمية التاريخية كبركة العشار، من خلال عرض مجسم ثلاثي الأبعاد للبركة.

عرض مظاهر البيئة الفريدة والطبيعة الخلابة والتنوع الأحيائي للكائنات الفطرية 

وعرض الجناح مظاهر البيئة الفريدة والطبيعة الخلابة والتنوع الأحيائي للكائنات الفطرية وما تضمه المحمية من معالم تاريخية وأنشطة سياحية عبر شاشات وأدوات توضيح بصرية حديثة.

كما قدم المجلس الضيافة للزوار وإبراز عادات وتقاليد المجتمع السعودي، وسبل دعم تطوير صناعة الحرف اليدوية التراثية، وتشمل الخياطة والحياكة والتطريز والغزل والرسم والنحت، ودعم نشاط النحَّالين مع عرض أنواع العسل المنتج داخل المحمية في أثناء موسم النحَّالين.

أبرزت الهيئة إسهاماتها في التوعية بمفهوم الصيد المستدام 

وأوضحت الهيئة إسهاماتها في التوعية بمفهوم الصيد المستدام من خلال عرض تجربة محمية الشمال التي تمتد على مساحة 2000 كم مربع داخل نطاق المحمية، ودورها في الحفاظ على جمال الطبيعة وتعزيز السياحة البيئية.

وأشارت إلى أن المشاركة أتاحت تبادل الخبرات مع المتخصصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم، والتعرف على أبرز التقنيات والخطط والرؤى الاستراتيجية لرفع مستوى الوعي بآلية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post