18 شاحنة إغاثية "سعودية" تعبر لليمن في أغسطس

▪︎ مجلس نيوز

عبرت 18 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منفذ الوديعة الحدودي مع اليمن، خلال الفترة من 30 وحتى 31 أغسطس 2023.

وحملت الشاحنات على متنها مساعدات إغاثية متنوعة، شملت 204.4 طن من السلال الغذائية، و46.3 طن من المواد الإيوائية، تحتوي على 300 خيمة و1.4 ألف حقيبة إيوائية للأسر الأشد احتياجًا في اليمن، متوجهة إلى محافظات حضرموت والحديدة، والمهرة.

ووزّع المركز 6.1 ألف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مديرية القاهرة بمحافظة تعز، استفاد منها 36.7 ألف فرد، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية.

تبلغ مساحة المشروع 1.5 ألف متر مربع 

وزار فريق من المركز مشروع بناء مركز الرعاية الصحية الأولية الشامل في منطقة الهجرين بمديرية دوعن التابعة لمحافظة حضرموت، والممول من مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، واطلع على أعمال تنفيذ المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 35 %.

وتبلغ مساحة المشروع 1.5 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة شاملة المسطحات الخضراء ومواقف السيارات 7 آلاف متر مربع، ويهدف المشروع إلى توفير متطلبات الرعاية الصحية الأولية لسكان مديرية دوعن، ممن يعانون من عدم توفر الخدمات الطبية اللازمة لهم.

كما تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، من انتزاع 783 لغما في مختلف مناطق اليمن، خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2023.

وفي باكستان، واصل المركز توزيع السلال الغذائية ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان للعام 2023 – 2024، إذ جرى توزيع 71.2 طن من السلال الغذائية للفئات الأشد ضعفًا في منطقة بهاولنقر بإقليم البنجاب المتضررة من الفيضانات بباكستان، استفاد منها 5.2 ألف فرد.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post