"مسام" ينتزع 783 لغماً باليمن في أسبوع

▪︎ مجلس نيوز

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام (مسام) من انتزاع 783 لغماً خلال الأسبوع الأول من سبتمبر الجاري، ليصبح عدد الألغام التي نُزعت منذ بداية المشروع 414.52 ألف لغم.

وأوضح “مسام” أنه تم انتزاع 7 ألغام مضادة للأفراد، و84 لغما مضادا للدبابات، 687 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة مبتكرة.

كما انتزع الفريق 17 لغماً مضاداً للدبابات و183 ذخيرة غير منفجرة و4 عبوات ناسفة مبتكرة في محافظة عدن، كما تمكن الفريق من نزع 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و3 ألغام مضادة للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة.

نزع 10 ألغام مضادة للدبابات في الحديدة و4 ذخائر في محافظة لحج

وفي مديرية حيس بمحافظة الحديدة تم نزع 10 ألغام مضادة للدبابات و14 ذخيرة غير منفجرة، و5 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج.

وفي محافظة مأرب نزع الفريق ذخيرتين غير منفجرتين بمديرية الوادي، ولغمين مضادين للأفراد و50 لغماً مضاداً للدبابات و350 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حريب، ولغما واحدا مضادا للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي محافظة تعز تمكن الفريق من نزع 52 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و10 ذخائر غير منفجرة بمديرية موزع، ولغمين مضادين للأفراد بمديرية صبر، و61 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة مبتكرة بمديرية ذباب.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post