"بين ثقافتين".. معرض سعودي يمني للمرة الأولى

▪︎ مجلس نيوز

نظمت وزارة الثقافة معرض “بين ثقافتين” بمحافظة الدرعية، في خطوة تعزز التبادل الثقافي بين المملكة واليمن، والتناغم الإبداعي اللافت بين الحضارتين، بمشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين والسعوديين.

أقسام المعرض الستة عكست الروابط الثقافية وجسور الفن بالبلدين

وقدم المعرض مجموعة أعمال فنية متنوعة ثقافية وتراثية للبلدين بما يعكس التنوع الثقافي الغني للمنطقة، من بينها عروض للتصوير والرسم والنحت والفنون الشعبية التقليدية، فضلاً عن إتاحة تقديم المعرض فرصة لتقديم أعمال الفنانين وتبادل الخبرات والأفكار.

وتضمنت الفعالية تنظيم معارض فوتوغرافية تعرض صوراً فوتوغرافية فريدة من السعودية واليمن، تبرز جمال الطبيعة والتراث الثقافي للبلدين، إلى جانب عرض الحرف اليدوية التقليدية والمنتجات التراثية التي تعكس ثقافة البلدين.

وتنوعت أقسام المعرض الستة بما يعكس الروابط الثقافية بين جسور الفن وحرف وفنون الطين والعمارة، والإرث والثقافة، والأزياء والحُلي، بجانب الجود والكرم، وعكس نماذج من المحاصيل والثمار.

وبدا لافتاً توافد الزوار اليمنيين والسعوديين في أول أيام المعرض مشكلين حالة تجانس فريد منصهرين في بوتقة ثقافية فريدة؛ إذ جمع المعرض أعمال البلدين في مكان واحد.

وتعد الفعالية فرصة للجمهور لاكتشاف وفهم الثقافة والتراث السعودي واليمني، والتعرف على التشابهات والاختلافات بينهما؛ إذ يعزز التفاهم الثقافي والروابط بين السعودية واليمن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post