Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"اتفاقية" لدعم المطورين العقاريين بـ"السياحة"

▪︎ مجلس نيوز

وقعت لجنة البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، مذكرة تفاهم مع صندوق التنمية السياحي، لتعزيز التعاون المشترك والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الطرفان.

وتهدف مذكرة التفاهم لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري والإستراتيجية الوطنية للسياحة، من خلال دعم مشاريع المطورين العقاريين في القطاع السياحي.

ويحدد الصندوق، بموجب الاتفاقية، عددًا من المشاريع العقارية بنظام البيع على الخارطة، التي تقع ضمن نطاق القطاع السياحي لتقييمها والتأكد من ملاءمتها لأغراض وأهداف إستراتيجية الصندوق.

يتولى الصندوق إعداد متطلبات التمويل وتحديد نوعيته لكل مشروع  

كما يتولى إعداد متطلبات التمويل وتحديد نوعيته لكل مشروع، ومن ثم توقيع العقود وإيداع مبالغ التمويل في حسابات الضمان المخصصة للمشاريع.

في المقابل، يزود “وافي” صندوق التنمية السياحي بقائمة المطورين العقاريين الراغبين في الحصول على تمويل المشاريع، ويتابع المشاريع من خلال الإشراف الهندسي الكامل ومتابعة التدفقات المالية في حساب الضمان، كما تتولى اللجنة الإشراف على سير المشاريع في مختلف المراحل.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش أعمال اليوم الأول لمعرض “سيتي سكيب” العالمي، المقام في الرياض خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري.

ووقع الاتفاقية عن الصندوق وزير السياحة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحية أحمد الخطيب، فيما وقع عن “وافي” وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل.

ويعد “سيتي سكيب” المعرض العقاري الأكبر في العالم، وتستضيفه الرياض برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تحت شعار “لبناء مسكن المستقبل” لاستعراض أبرز وأحدث المشاريع العقارية والتقنيات الحديثة، وإتاحة الفرصة لجميع الأفراد للبحث عن العقارات والوحدات السكنية، ومناقشة مستقبل القطاع العقاري العالمي والمحلي، ودعم ثقافة الابتكار والإبداع في التصميم والعمارة.

Source

Next Post