"تأهيل" كفاءات وطنية لتشغيل وصيانة "المترو"

▪︎ مجلس نيوز

وقَّع المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب”، اتفاقية تدريب مع شركة ألستوم تر انسبورت إس إيه، لإعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية في مجال تشغيل وصيانة الخطوط الحديدية وأنظمة المترو بالمملكة.

وتهدف الاتفاقية إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية من خريجي الثانوية العامة أو المعاهد والكليات التقنية في تخصصات نوعية في مجال تشغيل وصيانة الخطوط الحديدية، وعلى وظائف فني تشغيل وصيانة الخطوط الحديدية.

البرنامج التدريبي يمتد 11 شهراً منها 6 أشهر تدريب وتأهيل 

وسيتلقى المتدرب الملتحق بالبرنامج التدريبي الممتد إلى 11 شهراً؛ منها 6 أشهر تدريب وتأهيل داخل معهد “سرب”، و5 أشهر للتدريب على رأس العمل في المرافق التابعة للشركة، أو في المشاريع التي تقوم بتنفيذها أو تشغيليها وصيانتها.

وقع الاتفاقية مدير “سرب” المهندس عبدالعزيز بن محمد الصقير، ومن شركة ألستوم تر انسبورت إس إيه في السعودية المهندس محمد خليل، بحضور رئيس الهيئة العامة للنقل المكلَّف رئيس مجلس إدارة المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية الدكتور رميح بن محمد الرميح.

يذكر أن “سرب”، يُعد المعهد الوحيد في المملكة المتخصص بإعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية في مجال النقل بالخطوط الحديدية، ففي عام 2021م، مكّن المعهد أكثر من 400 خريج للعمل في عدة تخصصات في صناعة النقل السككي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post