أعضاء 5 متوفين دماغيًا تنقذ حياة 12 مواطنًا

▪︎ مجلس نيوز

أنقذت أعضاء 5 متوفين دماغياً، حياة 12 مواطناً من مرضى القصور العضوي النهائي، وذلك بعد حصول فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء على موافقات ذويهم.

من بينها عملية زراعة كبد لطفل بعمر عامين

وأبان المركز أنه تم إنقاذ حياة طفلين يبلغان من العمر 5 و 8 أعوام عانيا مرض القصور القلبي النهائي بإجراء عمليتي زراعة قلب لهما، كما تم إنقاذ حياة مواطن يبلغ من العمر 44 عاماً عانى القصور القلبي النهائي بإجراء عملية زراعة قلب له.

وأضاف أنه تم إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عامين من مرض القصور الكبدي النهائي بزراعة كبد له، وإنهاء معاناة 3 مواطنين آخرين يبلغون من العمر 24 و54 و58 عاماً من مرض القصور الكبدي النهائي، وذلك بإجراء عمليات زراعة الكبد لهم.

وتابع أنه تم إجراء 6 زراعات كلى لثلاثة مواطنين يبلغون من العمر 17 و49 و56 عاماً، وعمليتي زراعة كلى لمواطنتين أخريين تبلغان من العمر 27 و45 عاماً أنهت معاناتهما مع مرض القصور الكلوي النهائي، بالإضافة إلى إجراء عملية زراعة بنكرياس لمواطن يبلغ من العمر 40 عاماً.

وأشار المركز إلى أن العمليات جرت في كلٍ من مستشفى الأمير مشاري بن عبدالعزيز في بلجرشي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومدينة الملك سعود الطبية، بالإضافة إلى مستشفى كليفلاند في أبوظبي.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post