"الرياض تقرأ"

▪︎ مجلس نيوز

حددت هيئة الأدب والنشر والترجمة، 28 سبتمبر، موعداً لرفع الستار عن معرض الرياض الدولي للكتاب 2023؛ حتى 7 أكتوبر، لتوفير جسر ثقافي يمزج ما بين تنمية المعارف، وتكثيف الحالة الثقافية بين مختلف الفئات العمرية، فضلاً عن تعزيز مكانة المملكة الدولية.

باقة نوعية ثرية بمختلف فصول الأدب والمعرفة والعلوم

وستنطلق دورة المهرجان الثقافي للعام 2023، في موقعه الجديد بحرم جامعة الملك سعود، كوجهة ملهمة بفعاليات نوعية للمثقفين، والنخب، ومتذوقي الفن والفكر، متضمناً باقة نوعية ثرية بمختلف فصول الأدب والمعرفة والعلوم؛ فيما سيوفر المعرض “ركناً للمؤلف السعودي”.

وستتيح فرصة دورة المهرجان لقاء مؤلفي الكتب المفضلين، واقتناء الكتب ذات العناوين اللافتة، وحضور الفعاليات الأدبية والعلمية والمتخصصة أيضاً في مختلف المجالات، كما سيضم المهرجان مئات دور النشر وآلاف العارضين.

وكانت دورة العام الماضي قد شهدت مشاركة “تونس” ضيف شرف، إذ تضمنت جملة ندوات إثرائية تونسية، فضلاً عن التراث الغنائي التونسي مثل المالوف والموشحات، في استعادة فنية لأجواء القرن الثالث الهجري؛ فضلاً عن عدد من اللقاءات المتعلقة بـقضايا الترجمة، والمسرح التونسي والنقد والفكر التنويري والأمسيات الأدبية الشعرية التي قدمها رموز الثقافة التونسية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post