تدشين حاضنة "نُثري"

▪︎ مجلس نيوز

دشَّن نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، البرنامج التدريبي لحاضنة الاستكشاف التعديني “نُثري”، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية والشركاء من القطاع الخاص، بمركز دعم المنشآت التابع لهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

إطلاق “نُثري” ضمن حرص الوزارة على إنشاء بيئة استكشافية مستدامة

ويعد إطلاق حاضنة “نُثري” في إطار حرص الوزارة على إنشاء بيئة استكشافية محلية مستدامة؛ لتمكين المستكشفين الناشئين من الأفراد والشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، والمستثمرين المهتمين بالقطاع.

وبيَّن المديفر أن “نُثري”، تُعد المنصة المثالية لروّاد الأعمال في المملكة للاستثمار في قطاع التعدين؛ لتمكين المستكشفين ورواد الأعمال، وتنمية مهاراتهم، واحتضان أكبر عدد من الشركات الناشئة ودعمهم، بالتعاون مع “منشآت”، وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية المهندس عبدالله الشمراني يرى أنه من خلال حاضنة الاستكشاف ستُبنَى شراكات إستراتيجية مستدامة لتعزيز ريادة الأعمال في مجال الاستكشاف التعديني.

مذكرة تفاهم مع جامعة أم القرى لتنظيم ورش العمل في مجال التعدين 

وشهد حفل التدشين، توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة أم القرى، لتطوير المهارات الفنية للمستكشفين وتوظيف قدراتهم بتأسيس الشركات الناشئة ودعمهم بالخبرات العالمية، والإسهام في توفير البيئة المناسبة والمرافق اللازمة لدعم الابتكار، وتقديم الاستشارات المتخصصة.

وبالمثل وقَّعت الوزارة، مذكرات مع 8 شركات عالمية ومحلية بقطاع التعدين؛ وهي: “معادن”، و”أماك”، و”DRA Global”، “Golden Compass MSA”، و”عجلان وإخوانه للتعدين”، و “الذهب والمعادن المحدودة للتعدين”، وشركتَا “Behre Dolbear” و”Amed Fund

وتقدم للحاضنة 500 مرشحاً اجتاز 17 منهم معايير القبول، ما بين شركات وأفراد، وستبدأ رحلتهم التدريبية في حاضنة “نثري” لمدة 6 أشهر، من سبتمبر الجاري إلى فبراير 2024.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post