"القيادة" تعزي ملك المغرب في ضحايا الزلزال

▪︎ مجلس نيوز

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ببرقية عزاء ومواساة لملك المملكة المغربية محمد السادس، في ضحايا الزلزال الذي وقع في بعض المدن المغربية، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وعبّر خادم الحرمين الشريفين عن تعازيه لجلالة الملك ولأسر المتوفين ولشعب المملكة المغربية الشقيق بأحر التعازي وأصدق المواساة، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظ قيادة وشعب المملكة المغربية من كل سوء ومكروه.

من جهته، بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، ببرقية عزاء ومواساة مماثلة، عبر خلالها عن تعازيه لجلالة الملك ولأسر المتوفين كافة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين.

المملكة تؤكد تضامنها مع المغرب وشعبه

وكانت المملكة قد أعربت عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية؛ جراء سلسلة الزلازل التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.

وأكدت وزارة الخارجية في بيانٍ وقوف المملكة وتضامنها مع المغرب وشعبه الشقيق في هذا المصاب الجلل، وتقدم خالص تعازيها لأسر المتوفين.

وعبرت عن تمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل ، والأمن والسلامة للمملكة المغربية وشعبها الشقيق.

من جهته، قدم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، تعازيه ومواساته لحكومة وشعب المغرب؛ إثر الزلزال الذي وقع في عدة مناطق وأقاليم بالمغرب، وأدى إلى مقتل العديد من الضحايا، وإصابة الكثير من الأشخاص.

وأعرب عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في هذا المصاب الجلل، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، والعثور على المفقودين العالقين.

بدوره، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، عن أحر التعازي وصادق المواساة للمملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً، وتعاطفه مع أسر ضحايا الزلزال.

وأكد الأمين العام، تضامن المنظمة ووقوفها إلى جانب المملكة المغربية وشعبها في مواجهة آثار هذا الزلزال الجلل.

وأسفر الزلزال الذي ضرب المغرب فجر السبت، عن وفاة 632 شخصًا، وإصابة 329 آخرين؛ وذلك بحسب آخر إحصائية لوزارة الداخلية المغربية.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post