"سلمان للإغاثة" علم وإعانة لليمن وباكستان

▪︎ مجلس نيوز

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمحافظة عدن، دورة تدريبية لتمكين الأخصائيين الاجتماعيين في مجال التعليم أثناء الطوارئ، في 20 مدرسة مستهدفة ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة.

وسيتلقى المشاركون خلال الدورة والبالغ عددهم 20 مشاركاً من محافظات لحج وأبين والضالع وتعز -على مدى 5 أيام – المعرفة والمهارات اللازمة لتقديم الدعم النفسي للطلاب والمعلمين خلال حالات الطوارئ والأزمات المختلفة.

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التدريب والتأهيل باليمن الدكتور زيد قحطان بدور المركز وجهوده الهادفة في تعزيز القطاع التعليمي باليمن من خلال بناء المدارس وإقامة البرامج التدريبية؛ كونه ضمن القطاعات المهمة.

توزيع 212 طناً من السلال الغذائية للمتضريين من الفيضانات بباكستان 

في سياق آخر، وزع المركز، 212 طناً من السلال الغذائية في منطقتي شترال ودير بإقليم خيبر بختون خوا في باكستان، استفاد منها 15.6 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجاً المتضررة من الفيضانات.

ويستهدف المشروع توزيع 105 آلاف سلة غذائية بمراحله الأربع وتزن السلة الواحدة على 95 كيلو جراماً تشمل المواد الغذائية الأساسية، فيما يبلغ الوزن الإجمالي لكامل المشروع ألف طن، يستفيد منها 735 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجاً في 37 منطقة.

 توزيع 3 آلاف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجاً في مديرية الغيضة باليمن

كما وزّع المركز، 3 آلاف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجاً في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 18 ألف فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في اليمن.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة؛ للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post