"مجدداً".. انتقادات لـ"سانتو" بسبب "المدرب الوطني"

▪︎ مجلس نيوز

يستعد المدير الفني لفريق الاتحاد، المدرب البرتغالي “نونو سانتو”، لتقديم محاضرة فنية للمدربين المحليين ضمن برنامج التعليم المستمر الذي يقيمه الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن، الثلاثاء، عن أن “سانتو” سيقدم محاضرة فنية للمدربين المحليين يوم 12 سبتمبر المقبل بمقر نادي الاتحاد في جدة.

سانتو يخسر الكلاسيكو برباعية أمام الهلال

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي يتعرض فيه المدرب البرتغالي للعديد من الانتقادات إثر الخسارة التي مُني بها فريقه أمام الهلال في الكلاسيكو المثير الذي أُقيم لحساب الجولة الخامسة وحسمه الهلال بالفوز 4-3.

وشكك البعض في قدرة “سانتو” على تقديم إضافة قوية للمدربين المحليين، لا سيما أنه محل انتقادات كبيرة منذ قدومه إلى الدوري السعودي، على الرغم من نجاحه في قيادة الاتحاد للتتويج بلقب دوري المحترفين لأول مرة منذ 14 عامًا بالإضافة إلى التتويج بكأس السوبر السعودي لأول مرة في تاريخه.

وبعيدًا عن تشكيك البعض في قدرات المدرب البرتغالي وفشله أحيانًا في وضع الخطة المناسبة للمباريات، فإن الحصيلة التي حققها الاتحاد مع “سانتو” تجعله واحدًا من أبرز المدربين الذين تولوا قيادة الاتحاد، حيث ينتهج المدرب أسلوبًا واقعيًا في الإدارة يعتمد على الاهتمام بالجانب الدفاعي وهو ما ساهم في إنهاء الفريق الموسم الماضي وهو أقوى خط دفاع في الدوري.

الاتحاد لم يبرم صفقة أجنبية قوية على مستوى الدفاع

وظل الاتحاد طيلة 4 جولات من دوري الموسم الحالي بشباك نظيفة قبل أن يتلقى الفريق 4 أهداف دفعة واحدة في مباراته أمام الهلال، لكن الأمر لم يكن بسبب إدارة سانتو للمباراة بقدر ما كان بسبب أمور خارجة عن إرادة المدرب البرتغالي لا سيما أن الفريق يواجه العديد من المشاكل على مستوى الخط الدفاعي.

ولم يبرم الاتحاد -حتى الآن- صفقة أجنبية قوية على مستوى خط الدفاع على العكس من الأندية المنافسة التي دعمت دفاعها بصفقات كان بعضها عالميًا مثل تعاقد الهلال مع السنغالي كاليدو كوليبالي وتعاقد النصر مع الإسباني إيمريك لابورت، وهو ما وضع الاتحاد في موقف صعب أمام الهلال الزاخر بنجوم في الخط الهجومي يتقدمهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش صاحب الهاتريك التاريخي في لقاء الكلاسيكو.

وعانى سانتو خلال لقاء الهلال من إهدار لاعبيه العديد من الفرص السانحة للتسجيل والتي كانت كفيلة بإنهاء المباراة مبكرًا، فضلًا عن الإصابة التي تعرض لها نجم اللقاء الأول إيغور كورنادو عند الدقيقة 60 والتي كانت نقطة تحول في اللقاء.

وإجمالًا فإن سانتو يمتلك خبرات واسعة يشهد بها الجميع، ستجعل محاضرته مع المدربين المحليين تحمل العديد من المكاسب، علمًا بأن برنامج التعليم المستمر يهتم دائمًا باستقدام أفضل المدربين من أجل صقل خبرات المدرب الوطني.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post