Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

مكتب "إقليمي" للمصارف العربية بـ"المملكة"

▪︎ مجلس نيوز

وقعت المملكة اتفاقية مقر مع اتحاد المصارف العربية لإنشاء مكتب إقليمي للاتحاد في المملكة، والذي يتزامن بدء أعماله مع انعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد المصارف العربية بمدينة الرياض.

بلغت تغطية السيولة 188.3 % وصافي التمويل المستقر 115 % بنهاية الربع الثاني من 2023

وأكد محافظ البنك المركزي السعودي “ساما”، أيمن السياري، أن النظام البنكي في المملكة يتمتع بمؤشرات أداء متينة، وتجاوزت جميع النسب الاحترازية النسب المحددة في متطلبات بازل، حيث بلغت تغطية السيولة 188.3 %، وصافي التمويل المستقر 115 %، ومعدل كفاية رأس المال 20.1 % بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وبين أنه برغم التحديات الاقتصادية العالمية نما الاقتصاد السعودي بمعدل 8.7% لعام 2022م، واستمر النشاط غير النفطي في النمو بمعدلات مميزة في النصف الأول من العام الجاري، مدفوعا بالإصلاحات الهيكلية من خلال برامج رؤية المملكة 2030.

ولدى البنك المركزي الأدوات المناسبة لمواجهة التحديات المحتملة، ومراقبة التطورات المحلية والعالمية للمحافظة على استقرار ومتانة النظام المالي، مؤكدا أن البنوك المحلية وسّعت نشاطها التمويلي لتلبية الطلب المستمر على الائتمان المصرفي مع بقاء نتائج المخاطر معتدلة، ما يعكس متانة الاقتصاد المحلي.

وتعمل “ساما” مع هيئة السوق المالية على برنامجٍ لشركات التقنية المالية الناشئة السعودية عبر تقديم مجموعة من الممكّنات الداعمة لهذا النشاط الواعد.

Source

Next Post