"تدريب" 7800 مواطن بتخصصات "النقل"

▪︎ مجلس نيوز

تعتزم وزارة الموارد البشرية التعاقد مع جهة تقوم بتدريب وتأهيل 7800 من المنضمين لبرنامج “توطين” في مهن وتخصصات النقل والخدمات اللوجستية.

مدة تنفيذ الدورات  24 شهرا على 30 دورة ويكون عدد المتدربين 2000 متدرب

وبحسب وثيقة المشروع التي اطلع “أخبار24” عليها فقد حددت الوزارة مدة تنفيذ الدورات بـ 24 شهرا، ووزعت أعداد المتدربين على 30 دورة، بحيث يكون عدد المتدربين في دورات الدبلوم المشترك 2000 متدرب، بينما ستحتضن الدورات الأخرى 5800 متدرب، بمعدل 200 متدرب في كل دورة، على ألا يقل عدد المتدربين عن 25 متدربا ولا يزيد على 35 في الدورات الحضورية، وعلى 50 في الدورات التي تقام عن بعد.

وتعددت مسميات الدورات الأخرى، وشملت شحن البضائع، وإدارة سلاسل التوريد، وإدارة عمليات المستودعات، وتحليل الطلب وإدارته، والتخليص الجمركي، وإدارة الخدمات اللوجستية “إل أو ج”، وإدارة الحاويات “إل أو ج”، وتخطيط المشتريات “إل أو جي”، وإدارة المخاطر في النقل البري “إل أو جي”، وإدارة التكلفة “سي إم”، وإدارة أوامر التوريد “إس أو إم”.

كما شملت الدورات مجالات أخرى، منها المحاسبة للمخزون، وإدارة المستودعات “دبليو إم”، وإدارة المشتريات والعقود “بي سي إف “، وتدقيق المشتريات والعقود الداخلية “آي بي سي أي”، وإدارة المخزون “آن إم”، وتخطيط الجرد “آي بي”، وإدارة النقل “تي-تي إ”، وتخطيط متطلبات الموارد “إم آر بي تي”.

يذكر أن الدورات ضمت أيضا دورات خاصة بـ”تحليل الأسعار” “بي أي”، وإدارة علاقات الموردين “إس آر إم”، والتشغيل وإدارة سلسلة التوريد “أو إس سي إم”، وقيادة سلسلة التوريد “إس سي إل”، وتنظيم وتصميم سلسلة التوريد “إس سي أو دي”، وقياس أداء سلسلة التوريد “إس سي بي إم”، وأدوات إدارة مشاريع سلسلة التوريد “إس سي بي إم”، وإدارة جودة سلسلة التوريد “إس سي كيو إم”، وإدارة مخازن سلسلة التوريد “إس سي آر إم”.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post