إطلاق مشاريع تنموية بنجران قريبًا

▪︎ مجلس نيوز

كشف وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي، عن اعتماد عدد من المشاريع الجديدة في محافظات منطقة نجران سيتم طرحها قريبًا، بجانب مشاريع مخطَّط لها ويجري العمل على استكمالها في مجالات مياه الشرب والمياه المعالَجة والأمن الغذائي والمتنزهات الوطنية.

جاء ذلك خلال زيارته لمنطقة نجران، اليوم (الأحد) للوقوف على جاهزية عدد من المشاريع المائية والبيئية والزراعية؛ حيث اطّلع خلالها على سير الخدمات التي تقدمها المنظومة للمستفيدين.

اعتماد عدد من المشاريع الجديدة بجانب مشاريع يجرى العمل على استكمالها

وشملت جولة الوزير الفضلي والوفد المرافق، زيارة المشاريع المائية والبيئية والزراعية في عدد من المحافظات في المنطقة؛ وتفقد مشروع استكمال شبكات مياه الشرب للمحافظات الشمالية (يدمه، حبونا، بدر الجنوب)، وذلك لاستكمال ثلاث محطات مياه شرب، وتتكون كل محطة من خزان أرضي سعة 2500 متر مكعب، مع المباني والمرفقات، ومشروع خطوط النقل الرئيسية لشبكات الصرف الصحي لأحياء جنوب مدينة نجران.

ويستهدف المشروع الاستفادة من الأصول القائمة والتوسع في تغطية خدمات الصرف الصحي، والحفاظ على البيئة، وتنفيذ خطوط ناقلة لمياه الصرف الصحي بأطوال 7.7 كيلومتر لقطر ألف مم، و17 كيلومتراً لقطر 1.2 ألف مم، وتنفيذ خط طرد بطول 13.3 كيلومتر وتنفيذ محطة لرفع مياه الصرف الصحي.

وتفقد الفضلي أعمال توسعة مشروع جلب المياه لمدينة نجران والمحافظات الشمالية (المرحلة الأولى)، وذلك لتنفيذ بئرين بالنقحياء و4 خزانات تشغيلية بالرويكبة والمشعلية بسعة تبلغ 100 ألف متر مكعب، وكذلك خط ناقل بطول 56.9 كيلومتر، كما تفقد خزان نجران العالي الذي بلغ طوله 103 أمتار، وسعة تخزينية 800 متر مكعب، ووقف على مزرعة ابن شرمة النموذجية، واطلع على منتجاتها التي ترفد أسواق المنطقة.

والتقى الوزير، المواطنين والمزارعين في المنطقة، لمناقشة احتياجاتهم المائية والزراعية وما يتعلق بالمشروعات التي تُشرف عليها الوزارة بالمنطقة، والاستماع إلى استفساراتهم ومرئياتهم حول الخدمات التي تقدمها المنظومة.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post