Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"الجاسر" يدشن نظام "ناقل"

▪︎ مجلس نيوز

دشّن وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، نظام الاتصالات الإدارية “ناقل” لجهات منظومة النقل والخدمات اللوجستية، وذلك في ديوان الوزارة بالرياض، بحضور عدد من قيادات المنظومة.

سيسهم في تطوير إجراءات العمل وحفظ المستندات والمعاملات

وأوضحت الوزارة أن نظام الاتصالات الإدارية سيسهم في تطوير إجراءات العمل وحفظ المستندات والمعاملات، وتعزيز مستوى أمن البيانات والوثائق.

من جانبه أكد الجاسر أن إطلاق المنصة سيسهم في حفظ المستندات والمعاملات بين كافة منسوبي منظومة النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة لحماية الوثائق والخطابات وتعزيز مستويات الشفافية وأمن وسرية المعلومات، داعيًا جميع العاملين في المنظومة للاستفادة من المنصة في جميع التعاملات اليومية.

وأضاف أن منصة “ناقل” تُعَدّ نظامًا بديلاً لنظام الاتصالات الإدارية التقليدي، حيث بدأ العمل عليه منذ عام 1438هـ، ويُعنى بإرسال واستقبال المعاملات إلكترونياً عبر عدة قنوات، ويحتوي على سمات أمنية لتحقيق رفع مستوى أمن البيانات والوثائق، ويحدّ من الاستغلال غير المشروع.

من جهته بيّن مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد الحسن أن الوزارة كانت من أوائل الجهات الحكومية التي استثمرت وكثفت جهودها نحو التحول الرقمي، منوهاً بأن الوزارة حققت خلال السنوات الماضية إنجازات مهمة نحو التحول الرقمي ورفع مستوى الخدمات المقدمة لمستفيدي قطاع الخدمات اللوجستية من خلال الخصائص والوظائف المتعددة في نظام “ناقل”.

يُذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية حققت في أكتوبر 2021م نسبة 100% في التحول الإلكتروني للمعاملات، وهو ما يؤكد سعيها المستمر لإنهاء إجراءات العمل عبر أنظمتها الرقمية والاستغناء عن الورق، في سبيل الحفاظ على البيئة ومواكبة النهضة التكنولوجية التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.

Source

Next Post