"إشادة دولية" بخطوات مكافحة الفساد "السعودية"

▪︎ مجلس نيوز

حظيت خطوات مكافحة الفساد التي تنتهجها المملكة، عبر جهاز هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” خلال المؤتمر العالمي الخاص بالفساد في فيينا، بإشادة دولية بدورها في قيادة جهود المجتمع الدولي في مكافحة الفساد، سواءً من خلال مبادرتها في تأسيس شبكة مبادرة الرياض العالمية، لسلطات إنفاذ القانون، أو من خلال مبادرة نزاهة العالمية لقياس الفساد.

نقلت المملكة للمؤتمر العالمي تجربتها الرائدة في مكافحة الفساد

وتوج المؤتمر العالمي الخاص بالفساد في فيينا مداولاته الختامية بمشاركة المملكة، بإطلاق مشروع جديد حمل شعار “مبادئ فيينا نحو منهجية عالمية لقياس الفساد”، والذي يتضمن معايير الجهود المستقبلية لقياس الفساد.

ونقلت المملكة للمؤتمر العالمي تجربتها الرائدة في مكافحة الفساد، حيث أكد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مازن الكهموس، أن المملكة اتخذت خطوة استباقية بإطلاق مبادرة عالمية لقياس معدلات الفساد في العام 2021م.

وتطرق إلى أهمية التعاون من أجل تطوير آليات وأدوات قياس الفساد بالاستفادة من أفضل الممارسات الدولية، مشيراً إلى أهمية العمل على تطوير منهجية علمية تسهم في وضع استراتيجيات فعالة لمنع الفساد ومكافحته؛ لذا تسعى المملكة إلى الاعتراف بتنوع الأطر القانونية والسياسية لكل دولة واحترامها.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post