Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

"سلمان للإغاثة" يروي ويُعالج اليمن ويُعين باكستان

▪︎ مجلس نيوز

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحيران وحرض وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح في محافظة صعدة.

وأوضح أنه جرى خلال الفترة من 16 حتى 22 أغسطس في محافظة حجة ضخ 7.38 مليون لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وضخ 824 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب، وتنفيذ 40 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين.

وتمّ ضخّ 70 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخّ مثلها من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 30 ألف فرد بمحافظة صعدة.

 عيادات تقدم خدماتها العلاجية لـ 3.7 ألف مستفيد بالخوخة

في ذات السياق، قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 3.7 ألف مستفيد خلال الفترة من 16 إلى 22 أغسطس.

وراجع عيادة الباطنية 603 أفراد، وعيادة الطوارئ 562 فرداً، وعيادة الأطفال 415 طفلاً، وعيادة الوبائيات 348 مريضاً، واستفاد من خدمات الفريق الطبي المتنقل 223 فرداً، وراجع عيادة الصحة الإنجابية 240 حالة.

كما قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ261 مستفيداً ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني خلال شهر يوليو من عام 2023م، بدعم من المركز.

وجرى خلال المشروع تقديم 912 خدمة، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 82 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 179 مريضًا.‎

توزيع  57 طناً من السلال الغذائية في منطقة دادو  بباكستان

ووزع المركز 57 طناً من السلال الغذائية في منطقة دادو بإقليم السند في باكستان، استفاد منها 8.7 ألف فرد من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في المناطق المتضررة بالفيضانات.

يأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية المنفذة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الفئات الأكثر احتياجاً في باكستان.

Source

Next Post