"سلمان للإغاثة" يؤهل مستشفى "عدن"

▪︎ مجلس نيوز

أعاد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تأهيل قسمي الطوارئ والأطفال بمستشفى الصداقة التعليمي العام بمحافظة عدن، حيث تم تزويدهما بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأكدت المدير العام للمستشفى رجاء الشعيبي، أن إعادة تأهيل القسمين يسهم في تخفيف حدة الزحام على خدمات الأقسام التي تصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 350 حالة، حيث تصل سعتها 19 سريراً قابلة للزيادة في أجنحة الرجال والنساء والأطفال والعناية الحرجة، بينما يضم قسم الأطفال بالمستشفى 27 سريراً بأجنحة العزل العام والقلب والأمراض التنفسية والكلى والغدد الصماء.

كما وزّع المركز، 45 طناً من السلال الغذائية بمنطقة دادو بإقليم السند في باكستان، استفاد منها 3.3 ألف فرد من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في المناطق المتضررة بالفيضانات، ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة للعديد من الدول المتضررة والمحتاجة حول العالم.

 مركز الملك سلمان يسلّم 25 طناً من التمور هدية للكاميرون

على جانب آخر سلّم سفير المملكة لدى الكاميرون الدكتور فيصل بن سعود المجفل، نيابة عن مركز الملك سلمان للإغاثة، 25 طناً من التمور بحضور ممثل وزارة الخارجية الكاميرونية مدير إدارة الشؤون الآسيوية والعلاقات مع العالم الإسلامي عثمانو كولاجنا، وفريق من المركز.

ومن ناحية أخرى زار وفد من منسوبي الأكاديمية السعودية للترفيه “Sea” التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض.

وقدمت إدارة الإعلام والعلاقات بالمركز عرضاً مرئياً أُبرزت خلاله المشاريع الإغاثية والإنسانية المقدمة من المملكة عبر المركز خلال الـ 8 سنوات منذ تدشينه.

قدم  مساعدات لـ92 دولة بقيمة تجاوزت 6 مليارات دولار 

وأوضح المركز، أن المساعدات قُدمت إلى 92 دولة ونُفذ أكثر من 2473 مشروعاً إنسانياً وإغاثياً بقيمة تجاوزت 6 مليارات دولار، مستهدفاً أهم القطاعات الحيوية، كالغذاء والتعليم والصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي والإيواء وغيرها استفاد منها الملايين من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في الدول المستهدفة دون استثناء أو تمييز بين عرق أو دين أو لون، وذلك بالتعاون مع 175 شريكاً دولياً وإقليمياً.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post