Social icon element need JNews Essential plugin to be activated.

عناق "الجبل الأسود"

▪︎ مجلس نيوز

ضباب كثيف يعانق قمماً جبلية بحلة خضراء، يتمايل تارة صوب المباني وأخرى نحو الطرقات، حاملاً معه روائح النباتات العطرية وأزهار الأشجار السامقة التي تبعث في النفس البهجة والشعور بالاسترخاء والسكينة.

يمتاز الجبل الأسود بالغابات الكثيفة

ذلك المشهد البديع ليس في أوروبا ولا بجزيرة سياحية شهيرة بأحد المحيطات، ولكنه يتكون أعلى قمم الجبل الأسود بمحافظة الريث في منطقة جازان، جاذباً السياح والزوار والمتنزهين.

ويمتاز الجبل الأسود بالطقس البارد طوال أيام السنة والغابات الكثيفة وأشجار العرعر والمدرجات الزراعية التي تدل على عظمة وإتقان سكان الجبل الذين حولوا الجبال الشاهقة إلى مدرجات زراعية تجود بكل أنواع الحبوب والخضراوات والفواكه والنباتات العطرية التي تعطر أجواء الجبل بشذاها الطيب، والأمطار الغزيرة التي تتواصل معظم أيام السنة.

يبلغ ارتفاع الجبل 3 آلاف قدم

ويعد الجبل الأسود بمحافظة الريث من أجمل المصايف في منطقة جازان، لما يمتاز بطبيعة خلابة تجذب الزوار والمتنزهين للاستمتاع ببديع صنع الخالق سبحانه وتعالى على قمته ذات الطبيعة البكر.

ويبلغ ارتفاع الجبل 3 آلاف قدم، وعلى امتداد 1800 م تقريباً، ويبعد عن مدينة جيزان نحو 124 كيلومتراً، فيما ترجع تسميته بالجبل الأسود لكثافة غطائه النباتي الذي أضفى عليه اللون الأسود لمن يشاهده من بعيد.

والجبل على شكل قوس يبدأ من الشمال لينحني نحو الشرق عند أعلى قمة فيه، ويحده من الشمال والشمال الغربي جبل القهر ووادي لجب، ومن الجنوب جبال منجد التابعة لمحافظة هروب.

Source

Next Post