"سلمان للإغاثة".. علاج لليمن وغذاء لباكستان

▪︎ مجلس نيوز

قدمت العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 200 مستفيد خلال الفترة من 2 حتى 8 أغسطس 2023.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 59 مستفيدًا، وعيادة الطوارئ 29 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 96 فردًا، وعيادة الصحة الإنجابية 16 حالة، وراجع عيادة التوعية والتثقيف مستفيدان.

مركز الغسيل الكلوي بالغيضة قدم خدماته لـ 126 مريض

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 67 مريضًا، ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات، وصُرفت الأدوية لـ 184 فردًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 3 أشخاص.

واستقبل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة بمديرية الغيضة بمحافظة المهرة، لتقديم خدماته الطبية للمستفيدين، خلال شهر يوليو، 126 مريضاً بينهم 42 مريضاً حصلوا على 372 جلسة غسيل كلوي مجدولة و10 جلسات إسعافية، بينما تلقى 84 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى، حيث بلغت نسبة الذكور 64%، ونسبة الإناث 36%، بينما شكلت نسبة النازحين 11 %، والمقيمين 87%، وشكلت نسبة اللاجئين 2% من إجمالي المستفيدين.

كما وزع المركز، 50 طناً من السلال الغذائية في منطقة دادو في إقليم السند في باكستان، استفاد منها 3.6 ألف فردٍ من الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً في المناطق المتضررة بالفيضانات، وذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول حول العالم.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post