"دعم سعودي" للأغذية العالمي بـ"6.8 مليون دولار"

▪︎ مجلس نيوز

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ لتنفيذ المرحلة الثالثة من تلبية الاحتياجات الغذائية للاجئين السوريين في الأردن.

ويستفيد 45 ألف فرد من المرحلة الثالثة، والتي تصل قيمتها الإجمالية 6.8 مليون دولار.

ويولي المركز اهتماماً كبيراً لمساعدة الفئات الأكثر احتياجاً في العديد من دول العالم، ومن بينهم اللاجئون، ومتضررو الكوارث الطبيعية.

واستمراراً لمساعيه من أجل تخفيف معاناة الفئات الأشد احتياجاً، وزع المركز 54.6 طن من السلال الغذائية للفئات الأشد ضعفاً في منطقة سجاول بإقليم السند المتضررة من الفيضانات في باكستان، استفاد منها 4 آلاف فرد.

وزع المركز 2.4 ألف حقيبة مدرسية بمستلزماتها للطالبات في أبين 

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في باكستان لعام 2023- 2024، والمنفذ على 4 مراحل، وسيجري خلال المرحلة الثانية توزيع 32.4 ألف سلة غذائية خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2023.

ويستهدف المشروع توزيع 105 آلاف سلة غذائية بمراحله الأربعة وتزن السلة الواحدة 95 كيلو جراماً وتشتمل على المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها 735 ألف فرد في 37 منطقة بأقاليم السند، وبلوشستان، وخيبربختون خوا، وجلجت بلتستان، والبنجاب.

كما وزع المركز 2.4 ألف حقيبة مدرسية بمستلزماتها للطالبات في مدرسة أسماء بنت أبي بكر، ومجمع الزهراء، ومدرسة الحداد للبنات في مديرية زنجبار بمحافظة أبين باليمن، وسلمها الأثاث والتجهيزات المكتبية لهذه المدارس، وذلك بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”.

ويتضمن المشروع تقديم الدعم للفتيات المتسربات من المدارس عبر إتاحة فرص تعليمية ثانية لهن من خلال توفير التجهيزات الأساسية لعدد 21 مدرسة، وتوزيع 19 ألف حقيبة مدرسية، وتنفيذ برامج تدريبية لتنمية قدرات 350 من المعلمين والموجهين، وتجهيز 64 من الفصول البديلة لضمان استيعاب الفتيات في مخيمات النزوح، وتمكين 280 من معيلات الأسر وأولياء أمور الطالبات، وتنفيذ 14 حملة توعوية تشجيعية لدعم تعليم الفتيات باليمن.

Source

قد يعجبك ايضاً:

Next Post